الصين تطلق موقعاً للمساعدة بتحقيقات احتيال قيمته 7.6 مليار دولار

أطلقت وزارة الأمن العام الصينية موقعا على الانترنت للمساهمة في التحقيق في معاملات شركة إيزوباو التي كانت تدير أكبر موقع إلكتروني يجمع بين المقرضين وراغبي الاقتراض والذي وجهت إليه اتهامات بالاحتيال على أكثر من 900 ألف مستثمر والاستيلاء على أكثر من 50 مليار يوان (7.61 مليار دولار).

والموقع الذي فتح أمام الجمهور اعتبار من امس السبت يهدف لمساعدة الشرطة علي جمع المعلومات والوصول للحقائق الخاصة بقضية إيزوباو التي تضم عددا كبيرا من المستثمرين وكما كبيرا من المعلومات.

واعترف المسؤولون التنفيذيون في الشركة الأم لإيزوباو في تصريحات نشرتها وكالة أنباء الصين الجديدة (شينغوا) في وقت سابق من الشهر بان إيزوباو كان خدعة كبيرة وأن أموال المستثمرين أنفقت على أسلوب الحياة المترف للمسؤولين عن الموقع.

وتسلط القضية الضوء على المخاطر التي ينطوي عليها قطاع منتجات إدارة الثروات سريع النمو في الصين والذي لا يخضع للوائح تنظيمية صارمة إذ يجري تداول المنتحات من خلال منصات استثمار الكترونية وبورصات تخضع لإدارات خاصة.

وقالت لجنة تنظيم القطاع المصرفي في الصين إنه تم جمع أكثر من 300 مليار يوان من خلال أكثر من 3600 منصة للتوفيق بين المقترضين والمقرضين حتى نهاية تشرين الثاني وإن أكثر من ألف من هذه الشركات يعاني من مشاكل. ( رويترز )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها