حزب الاتحاد الديمقراطي يفرض ” إضراباً قسرياً ” في مناطق سيطرته تضامناً مع أوجلان

أكّدت مصادر في مدينة القامشلي، شمال شرق سورية، أن حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي السوري فرض يوم أمس الاثنين “إضراباً إلزامياً” على كامل الفعاليات التجارية والإدارية والخدمية في المدينة، بمناسبة الذكرى السنوية لاعتقال زعيم حزب العمال الكردستاني الكردي، عبد الله أوجلان.

وقالت مصادر أهلية لوكالة (آكي) الإيطالية للأنباء إن قوات (الأسايش) الكردية التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي الكردي ألزمت جميع المحال التجارية والمؤسسات الإدارية على الإغلاق إضراباً تضامنياً مع الزعيم الكردي التركي الذي اعتقل عام 1999 ويقضي حكماً بالسجن المؤبد في تركيا، وهددت كل من يكسر هذا الإضراب بالمعاقبة والسجن.

ووفق الأهالي، فإن الحزب الكردي استغل الذكرى السنوية لاعتقال أوجلان ليفرض قوانينه على كافة سكان مدينة القامشلي التي يتقاسم مع قوات النظام السيطرة عليها، وفرض الإضراب على العرب والمسيحيين في المدينة، وأعلمت دوريات خاصة جميع أصحاب المحال التجارية والورشات والمكاتب بفرض غرامة على كل من يكسر الإضراب، ما دفع أصحاب الفعاليات الاقتصادية والخدمية للتجاوب مع هذا الإنذار.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. فاشيه بعثية بلباس كردي… ابشرو في قابل الايام بمسيرات تأييد (عفوية) على غرار مسيرات بشار وابوه تهتف بالروح بالدم نفديك اوجلان … الله يلعنكم يا PYD , YPG

  2. نعم هذا الكلام صحيح! PYD له حسنات كثيرة و لكن ذهنيته ديكتاتورية و يمكن معه حق لأنو شعوب الطز من عرب و كرد و ترك و فرس لا يفهمون إلا بالبوط العسكري!