أمريكا تدعو ” وحدات حماية الشعب ” الابتعاد عن إحداث توترات مع تركيا و المعارضة السورية و تطالبها بالانسحاب من مطار ” منغ “

قالت الخارجية الأمريكية، إنها وجهت نداء إلى “وحدات حماية الشعب”بضرورة الابتعاد عن أي تحرك من شأنه إحداث توتر مع تركيا وقوات المعارضة السورية.

وفي الموجز الصحفي اليومي الذي عقده في واشنطن الثلاثاء، أكد المتحدث الرسمي باسم الخارجية الأمريكية “مارك تونير” أن الهجمات التي تشنها وحدات حماية الشعب في مدينة إعزاز شمالي حلب السورية “تلحق الضرر”، قائلاً “إنَّ تحركات الوحدات تقوض الجهود المشتركة في القضاء على تنظيم داعش”.

وأشار المتحدث الأمريكي إلى أن تركيا عضو في حلف شمال الأطلسي، مبينا الدور الهام الذي تلعبه في عمليات مكافحة “داعش”.

وأوضح أنهم وجهوا نداء إلى “وحدات حماية الشعب” بضرورة “الابتعاد عن أي تحرك من شأنه إحداث توتر مع تركيا وقوات المعارضة السورية”.

ودعا تونير “وحدات حماية الشعب” لضرورة الانسحاب من مطار منغ بريف حلب الشمالي الذي سيطرت عليه قبل أيام بعد أن كان بيد المعارضة السورية. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. لازم يسموها نسوان الكراد الديموقراطية…. ماضل ولاكردي …كلهن هربو ع اوربا وتركو نسوانهن يحاربو…

  2. هذا عار عليكم اكثر . اذا نسوان احتلو مامل الريف الشمالي و عواصم جبهة النصرة و اكرار الشام في اسبوع
    كيف اذا كان الرجال موجودة؟؟

    1. العيب انو الطيران الروسي و الامريكي مع بعض عم يغطي تقدمكم، و العيب الاكبر انو تتحالفو مع النظام يلي كان ظالمكم و الاجانب ضد ولاد بلدكم و تهجروهم.

    2. من كل عقلك كراد احتلو !!! فعلا راسك راس كردي

      لو اصبعة رجلي الزغيرة كانت عم تدعمها امريكا وروسيا واسرائيل وبشار كانت احتلت العالم كلو مو بس كم كيلو متر… كل يلي عم يعملوه الكرار انهن يلمو غنائم…الطسران بيقصف قصف سجادي (يعني مابيترك ولا شبر مابيقصفو) لحتى مابيضل ولا روح بالمنطقة….
      بيجو الكرارك متنل مانك شايف بالصورة رافعين علمهن ونسوانهن وبيقولو حررنا …
      ليكون بعلمك وانت وغيرك بيعرف… امريكا مالقت عرب يخونو ويكونو بندقية مستأجرة لمشروعها (مالمو حتى 60 واحد ورسيو ع 5 )… اجو الكرار وتبرعو يصيرو كلب صيد (يعني يلم الطرائد وبس) وهاي شغلتكن… واخركن… روسيا عاملتكن ورقة ضغط ضد تركيا( متل كل الاقليات بأي منطقة) ولما بيتفقو ورح يتفقو لانو هي دول عظمى (مو بويجية وجراسين) بتروحو خ…. سمك

  3. وحدات حمایه الشعب لا حاربو المعارضه الاصیل والشریف بل حاربو المرتزقه والارهابیین النصره و داعش و احرارالشام عملا المتشددین الاسلامیین و تکفییریین واستخبارات میت الترکی و ایضا السوری . الذین ارتکبو جرائم وحشیه و غیر انسانیه ضد الاکراد وایضا الشعب السوری . هولا المرتزقه هاجمو مناطق الکردیه وارتکبو جرائم ضد انسانیه ضد الشعب الکردی . وحدات حمایه الشعب حاربو تنظیم المخوف داعش و یقدموا مئات من الشهدا لاجل تطهیر مناطقهم و اراضی سوریا لهذه النجاس الجنبیه و ایضا حاربو النظام السوری فی الحسکه و الشیخ مقصود داخل مدینه حلب . الان قوات سوریا دیموقراطیه احسن قوه لمناطق شمال سوریا و ایضا ریف حلب الشمالی لان فیه مکان لکل مکونات هذه المنطقه من العرب والکرد و غیرهم و مقاتلیه یتشکلو من کل المکونات . مناطق التی تسیطر علیها هذه القوات فیه امن والاستقرار من کل الاخطار من القصف الروسی والنظام و ایضا هجمات المرتزقه النصره و داعش وغیرهم . الان تعداد کبیر من الاخوان العرب من السوریین الشریفیین والاصلیین یتعاونوا مع الوحدات حمایه الشعب فی حلب الشمالی تحت اسم جیش الثوار الذین بری و بعید من النظام السوری و ایضا الارهابیین المرتزقه التکفیریین عملا استخبارات الترکی و اخری دول المجاور. الان الاف من نازحین العرب نزحو الی المناطق الاکراد فی عفرین بسبب امن واستقرار فیه . دوله ترکیا لا ترید الخیر لشعب السوری بل ترید مصالح و مطامعه سیاسیه و القومیه فی سوریا . فی الاشهر الماضی ترکیا ارسل اتراک الصینیین من ولایه اویغور الصین الی مناطق ریف حلب الشمالی لاجل مصالحه . الثوره الشعب السوری علی الحق و لکن حقیقتا فتنه الخیره فی الشام فتنه عجیبا لا یوجد احد قوه فیه التی کان علی الحق الا معدود من الجهات و الاشخاص . عالم سیاسه عالم الرجس و لا مطهر و احزاب سیاسی کلهم یعملون لاجل مصالحهم الحزبیه قبل کل شی و ممکن بان انحرفو من الصراط المستقیم وحزب pyd لا مستثنی لهذا القاعده و انا لا ادافع لاحزاب سیاسیه فی ای لحظه و لکن اری بان لازم اقول هذا التعلیق .
    انا کوردی ولا استطیع ان اتکلم بالغه العربیه بالصحه الکامل و ارید عذرا .

  4. عباره عن نَوَر متخلفين إمتهنوا الخيانة و العمالة و بوصفهم قمة في الغباء أيضاً فإنهم يقضون على مستقبلهم في المنطقة و سيُطردون إلى موطنهم الأصلي في جبال إيران من حيث جاؤوا