النمسا : تشديد الرقابة على الحدود لمواجهة تدفق اللاجئين

صرح المستشار النمساوي فيرنر فايمان يوم الثلاثاء بأن النمسا تكثف من استعداداتها التي ستشهد ضوابط إضافية على عدة نقاط حدودية جنوبي البلاد، وذلك استعدادا لزيادة محتملةلأعداد المهاجرين خلال الأشهر المقبلة .

وقال المستشار النمساوي إن الاستعدادات سوف تمكن السلطات من التعامل الفوري إذا ارتفع عدد اللاجئين.

وأضاف ” لذلك نحن نقوم بتعزيز جهود السيطرة على الحدود بصورة كبيرة “. وقد أعلنت الحكومة النمساوية عن سلسلة من الإجراءات خلال الأسابيع الماضية للحد من الهجرة، قائلة إن الافتقار للتضامن الأوروبي لحل أزمة اللاجئين لم يترك لها خيارا آخر .

وتؤثر أحدث خطة على عدد من النقاط الحدودية ، تشمل جبل برينر بين إيطاليا والنمسا الذي يعد جزءا من طريق انتقال أوروبي رئيسي .

وأشار مستشار النمسا إلى أن بلاده تجهز طرقا بديلة ليسلكها اللاجئون على حدودها الجنوبية عندما يسري نظام إداري جديد في معبر سبيلفلد الحدودي الرئيسي في البلاد. وقال في مؤتمر صحفي “أصدرنا أمرا لتجهيز الأساس الفني ليكون قادرا فورا على إيجاد ضوابط على الحدود في معبر برينر ومعبر أرنولدشتاين.”

ويهدف النظام الجديد في معبر سبيلفلد مع سلوفينيا إلى تسريع تقديم طلبات اللجوء وجعل البلاد أقل جذبا للمهاجرين. وكانت النمسا بشكل كبير ممرا للمهاجرين إلى ألمانيا المجاورة التي دخلها مئات الآلاف جاء كثير منهم من سوريا بعد إعلان النمسا وألمانيا فتح حدودهما أمام اللاجئين في سبتمبر أيلول. (AFP-DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها