لويس سواريز يهدد صدارة هيغواين لترتيب جائزة الحذاء الذهبي

كان اللاعب الدولي الأوروغوياني لويس سواريز المستفيد الأكبر من مبارايات مختلف الدوريات الأوربية التي جرت في  الأسبوع الجاري، بحيث صعد إلى المركز الثاني للترتيب المؤقت لجائزة “الحذاء اذهبي الأوروبي” ومُقلصاً الفارق إلى هدفٍ واحدٍ فقط عن صاحب الصدارة، الأرجنتيني غونزالو هيغواين، كما ارتقى النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى المرتبة الرابعة، وصعد الجزائري إسلام سليماني إلى المركز التاسع.

واحتفظ الأرجنتيني غونزالو هيغواين، مهاجم  نادي نابولي الإيطالي بصدارة ترتيب هدافي الدوريات الأوروبية للفوز بجائزة الحذاء الذهبي للموسم الجاري 2015-2016، بمجموع 24 هدف، وذلك على الرغم من صيامه عن التهديف خلال المباراة اتي انهزم فيها فريق عاصمة الجنوب الإيطالي أمام نادي جوفنتوس(0-1) لحساب مسابقة “الكالتشيو”.

لكن عرش هيغواين أصبح مُهدداً من طرف الأوروغوياني لويس سواريز الذي ارتقى إلى المرتبة الثانية برصيد 23 هدف، بعد الثلاثية “هاتريك” التي ساهم بها في فوز نادي برشلونة على سيلتا فيغو(6-2) برسم الدوري الإسباني.

وقد التحق سواريز في المركز الثاني باللاعب البرازيلي جوناس، هداف نادي بنفيكا ، الذي فشل في التسجيل خلال المباراة التي انهزم فيها فريقه امام نادي بورتو (1-2) لحساب دوري البرتغال.

واستفاد كريستيانو رونالدو من الهدفين اللذين سجلهما في لقاء فريقه ريال مدريد مع غرناطة (4-2) في مسابقة “اليغا” لينعش حظوظه في نيل جائزة الحذاء الذهبي الأوروبي للمرة الثالثة على التوالي، بحيث صعد النجم البرتغالي إلى المرتبة الرابعة التي يحتلها مناصفة مع البولندي روبيرت ليفاندوفسكي، مهاجم نادي بايرين ميونيخ الألماني برصيد 21 هدف لكل واحدٍ منهما.

وتراجع، الغابوني بيير ايمريك أوباميانغ، مهاجم نادي بروسيا دورتموند الألماني إلى المركز السادس بـ20 هدفاً، متبوعاً في المرتبة السابعة، بكلاً من الإنكليزي جيمي فاردي ( ليستر سيتي الإنكليزي) و الفرنسي كريم بنزيمة ( ريال مدريد الإسباني) ب19 هدفاً.

وصعد النجم الجزائري إسلام سليماني، هداف نادي سبورتيغ لشبونة، إلى المرتبة  التاسعة بفضل الهدفين الجديدين اللذين سجلهما في مرمى فريق ناسيونال ماديرا (4-0) برسم الدوري البرتغالي، رافعاً رصيده إلى 18 هدف، ومتقدماً عن البرازيلي نيمار، نجم نادي برشلونة الإسباني، الذي يملك في رصيده 17 هدفاً ، بحسب صحيفة إيلاف.

ويتم احتساب الترتيب الرسمي لجائزة الحذاء الذهبي بالنقاط وليس بالأهداف، وذلك حسب مستوى الدوريات الأوروبية ، بحيث يتضاعف الهدف عندما يتم تسجيله في الدوريات الأوروبية الكبرى ( اسبانيا و انكلترا و إيطاليا و ألمانيا والبرتغال)، كما تمنح نقطة ونصف لكل هدف مسجل في الدوريات من المستوى الثاني كفرنسا وهولندا وروسيا و أوكرانيا على سبيل المثال، فيما تمنح نقطة واحدة فقط لكل هدف مسجل في الدوريات من المستوى الثالث.

وفيما يلي قائمة العشرة الأوائل حسب النقاط :

1- الأرجنتيني غونزالو هيغواين ( نابولي الإيطالي) : 48 نقطة

2- الأوروغوياني لويس سواريز  ( برشلونة الإسباني): 46 نقطة

3- البرازيلي جوناس ( بنفيكا لشبونة البرتغالي) : 46 نقطة

4- البرتغالي كريستيانو رونالدو (ريال مدريد الإسباني ): 42 نقطة

5- البولندي روبيرت ليفاندوفسكي ( بايرن ميونيخ الألماني): 42 نقطة

6- الغابوني بيار أوباميانغ ( بروسيا دورتموند الألماني) : 40 نقطة

7- الفرنسي كريم بنزيمة ( ريال مدريد الإسباني ) : 38 نقطة

8- الإنكليزي جيمي فاردي ( ليستر سيتي الإنكليزي) : 38 نقطة

9- الجزائري إسلام سليماني ( سبورتينغ لشبونة البرتغالي) : 36 نقطة

10- البرازيلي نيمار ( برشلونة الإسباني) : 34 نقطة

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها