أبرز 10 صفقات ” مستحيلة ” فاجأت الجماهير بإتمامها

استعرضت صحيفة ” ماركا ” الإسبانية في تقرير لها عن ابرز 10 صفقات كانت تبدو مستحيلة قبل ان يتم إبرامها وانتقال لاعبين من فريق الى غريمه .

وجاء تقرير الماركا تزامنًا مع تصاعد الحديث عن إمكانية انتقال المهاجم البرازيلي نيمار دا سيلفا من برشلونة إلى غريمه التقليدي ريال مدريد في ظل العرض المالي الضخم الذي ينوي رئيس النادي الملكي فلورنتينو بيريز تقديمه للاعب ولناديه في حال فشلت مفاوضات تمديد عقد إقامته في قلعة ” الكامب نو”،  خاصة أن لوائح الاتحاد الأوروبي الذي سنها قانون بوسمان تتيح لأي لاعب الانتقال إلى أي نادٍ آخر ، وفق ما نقلت صحيفة إيلاف.

1 – صفقة البرتغالي لويس فيغو:

جاء إلى برشلونة قادمًا من ناديه سبورتينغ لشبونة البرتغالي في عام 1995، في وقت اعتبر رحيله عن البارسا أمرًا مستحيلاً بعدما اصبح النجم الأول في النادي بتتويجه بألقاب وجوائز فردية غير انه في عام 2000 ، فاجأ جميع المتابعين بعدما قرر الرحيل عن صفوف فريقه الكتالوني، واختيار غريمه التقليدي ريال مدريد ليدافع عن ألوانه في أول صفقة يبرمها الرئيس الجديد للميرنغي فلورنتينو بيريز الذي تبوّأ رئاسة النادي بديلاً لورينزو سانز .

2- صفقة الأرجنتيني كارلوس تيفيز :

بعد مغادرته لنادي ويست هام يونايتد، اختار المهاجم الأرجنتيني كارلوس تيفيز الانتقال إلى صفوف مانشستر يونايتد ، بطلب من مدربه السير اليكس فيرغسون، ليبقى صفوف الفريق عدة مواسم.

و لم يكن أحد في اليونايتد يتوقع ان  ينتقل الأباتشي الأرجنتينية إلى الغريم مانشستر سيتي المنتشي وقتها بالأموال الإماراتية، غير أن تيفيز وقع في فخ اللإغراءات المالية وترك قلعة ” أولد ترافورد ” لينتقل الى السيتزن من اجل الحصول على راتب سنوي أكبر، رغم العداوة بين الجارين الغريمين اليونايتد والسيتي .

3- صفقة الإسباني فرناندو توريس:

في شهر يناير من عام 2012 فاجأ المهاجم الإسباني فرناندو توريس الجماهير بقراره  بترك نادي ليفربول، والانتقال إلى غريمه تشيلسي في صفقة قدرت بأنها من أغلى الصفقات التي عرفتها الملاعب الإنكليزية.

ولم يكن يتوقع أكثر المتشائمين من جماهير الريدز، أو المتفائلين من نظيرتها جماهير المدفعجية يتوقعون هذه الخطوة، غير أن العرض المالي الكبير الذي قدمته إدارة البلوز دفع بليفربول للتخلي عن ” النينو ” خاصة بعد انتدابها للأوروغوياني لويس سواريز.

4- صفقة السويدي زلاتان إبراهيموفيتش :

تعتبر العلاقة بين يوفنتوس وإنتر ميلان الإيطاليين فاترة في أفضل حالاتها ، بل تصل في المواجهات المباشرة بينهما إلى عداء وصراع مرير بسبب تراكم الاتهامات المتبادلة بينهما، وهو ما قلل من  حركة انتقال اللاعبين بين الفريقين خاصة في عام 2006 عندما انفجرت فضيحة ” الكالتشيو بولي”، التي دفع ضريبتها يوفنتوس بالهبوط لمصاف أندية الدرجة الثانية .

واستفاد الإنتر من هذه العقوبة في ذلك العام، بعدما قرر المهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش ترك نادي السيدة العجوز لأنها هبطت إلى الدرجة الثانية، حيث لم يجد سوى النيراتزوري لينتقل إليه من اجل البقاء في نفس المستوى سواء على الصعيد الفني أو المالي .

5- صفقة الألماني ماريو غوتزة :

شهدت العلاقة بين بايرن ميونيخ و بوروسيا دورتموند توترًا شديدًا في المواسم الأخيرة لدرجة جعلت مسؤولي دورتموند يدعون بقية الأندية إلى تشكيل تحالف ضد النادي البافاري متهمين إياه بإستنزاف قوى منافسيه بإستقطاب نجوم الفرق الألمانية من اجل الهيمنة على بطولة البندسليغا .

ورغم هذه الدعوات ضد بايرن ميونيخ، إلا أن النادي البافاري نجح في خطف ابرز نجوم دورتموند في الانتقالات الصيفية من عام 2013 ، وهو متوسط الميدان الهجومي الألماني ماريو غوتزة صانع أفراح دورتموند مقابل 28 مليون يورو، ومما زاد من غصة جماهير النادي الأصفر والأسود ، ان الإعلان عن انتقال غوتزة إلى البايرن قد تم قبل إقامة نهائي دوري أبطال أوروبا، والذي جمع قطبي ألمانيا، و انتهى بتتويج البافاري بلقب القارة العجوز ، في اخر مباراة يلعبها غوتزة مع دورتموند.

6- صفقة البولندي روبرت ليفاندوفسكي :

رغم العلاقة السيئة التي أصابت العملاقين الألمانيين بايرن ميو نيخ وبروسيا دورتموند في اعقاب انتقال ماريو غوتزة من صفوف الأول إلى الثاني، وإصرار إدارة بروسيا على رفض انتقال نجومه إلى الغريم التقليدي ، إلا ان المهاجم المتألق والهداف البولندي روبرت ليفاندوفسكي  خرج عن النص و رفض تمديد عقده مع دورتموند مفضلاً الانتقال إلى بايرن ميونيخ .

وكان الأسوأ من ذلك الانتقال ، هو ان الصفقة تم إبرامها في شهر يناير من عام 2014 ، ليبقي  ليفاندوفسكي مع دورتموند لغاية نهاية الموسم ، وتحديداً حتى شهر يونيو قبل ان يلتحق بالبافاري.

7- صفقة المكسيكي هوغو سانشيز :

يمثل انتقال اللاعبين بين الجارين ريال مدريد واتلتيكو مدريد عملة نادرة ومستحيلة عندما يتعلق بأحد أفضل اللاعبين، غير ان المهاجم المكسيكي شذ عن هذه القاعدة .

وبعدما تألق سانشيز مع الروخي بلانكوس في بداية الثمانينات ، قرر في منتصفها و تحديداً في عام 1985 ترك قلعة ” الفيسنتي كالديرون ” ، و الانتقال إلى ” السانتياغو بيرنابيو ” غير مبالٍ بغضب جمهور الهنود الحمر، حتى انه أصبح يصنع أفراح الميرنغي بأهدافه الجميلة واحتفالاته البهلوانية حتى في مواجهات دربي العاصمة مدريد التي تقام الريال والأتلتيكو.

8- صفقة البرازيلي ريفالدو :

لم يجد برشلونة لتعويض رحيل مهاجمه رونالدو إلى إنتر ميلان الإيطالي في صيف عام 1997 سوى التعاقد مع مواطنه ريفالدو قادمًا إليه من ديبورتيفو لاكورونيا الإسباني، على الرغم من العلاقة السيئة التي تربط الناديين خاصة بعدما حرمه البارسا عام 1992 من التتويج بلقب الدوري الأسباني في آخر مباراة من الموسم، غير ان ريفالدو لم يكترث بذلك وأصر على الانتقال، ليصبح نجمًا في سماء كتالونيا، حيث احرز معه جائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم لعام 1999.

9- صفقة الصربي بيديا مياتوفيتش :

في الغالب تكون حركة انتقال اللاعبين بين ناديي فالنسيا و ريال مدريد تتم من السانتياغو بيرنابيو إلى ملعب الميستايا ، وليس العكس خاصة بالنسبة للاعبين المخضرمين ، إلا انه في السنوات الأخيرة فضل فالنسيا بيع نجومه للأندية خارج إسبانيا، غير ان المهاجم الصربي مياتوفيتش خرج عن هذه القاعدة بعدما قبل بالعرض الملكي عام 1996 و انتقل إلى صفوف الميرنغي بعد تألقه مع الخفافيش ليشكل مع الكرواتي دافور سوكر ثنائيا هجومياً قويًا ساهم في إحراز ريال مدريد لبطولة دوري أبطال أوروبا لعام 1998 بعدما سجل مياتوفيتش هدف التتويج ضد يوفنتوس الإيطالي .

10- صفقة الإسباني سيرجيو راموس :

في الغالب يتعامل نادي إشبيلية مع برشلونة وليس ريال مدريد، إلا ان المدافع سيرجيو راموس فضل في عام 2006 عدم التقيّد بهذا العرف ، على الرغم من أن البارسا كان في أوج قوته وعطائه عقب تتويجه بطلاً لإسبانيا وأوروبا، ليقرر الانتقال إلى ريال مدريد بعدما كان قريباً من البلوغرانا، حيث  لا يزال حتى الآن يدافع عن ألوان الميرنغي، حتى أنه أصبح قائدًا للفريق.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها