شرطي مرور بريطاني يخالف القانون لمخالفة سيارة مخالفة !

تعرضت شرطة المرور في لندن للانتقاد بعدما قام شرطيان بركن سيارة الشرطة بشكل يخالف القانون وذلك من أجل إصدار مخالفة بحق سيارة ركنت في مكان غير مخصص لها.

حصل ذلك بينما كان شرطي المرور يمر بسيارته في شارع آرثر بمدينة ستوكبورت الصناعية في مانشستر الكبرى، فاكتشف أن أحدهم ركن سيارته في موقف مخصص للمعوقين.

وعلى الفور ركن شرطي المرور سيارته في أول مكان قريب منه، وتوجه إلى السيارة المخالفة ووضع المخالفة على الزجاج الأمامي للسيارة ، لكن لسوء حظ شرطي المرور أنه ركن سيارته في مكان محظورا الوقوف فيه.

ففي بريطانيا يمنع على السيارات الوقوف فوق الخط الأصفر المزدوج، وهو ما فعله شرطي المرور، رغم أنه كان بإمكانه أن يركن سيارته قبل الخط بأقل من 3 أمتار، ذلك أن المكان كان فارغا وغير خاضع لمنع الوقوف ، وفق ما ذكرت قناة سكاي نيوز.

ونشرت صحيفة مانشستر إيفينينغ نيوز الصورة وأظهرت أن الشرطي وكان في زيه الرسمي ركن سيارته الفضية من طراز فورد فوق الخط الأصفر المزدوج، وهو إشارة مرور تعني أنه لا يمكن لأي شخص أن يركن سيارته في المنطقة طيلة اليوم أو أنه يمنع الانتظار في أي وقت من الأوقات.

وانتشرت الصورة على مواقع التواصل الاجتماعي، وأثارت ضجة، فكتب أحدهم تعليقا قال فيه “معايير صفراء مزدوجة”، ووصفه آخر بالمنافق، وعلق ثالث قائلا إنه كان ينبغي له أن يصدر مخالفة لنفسه.

ودافع آخرون عن شرطي المرور إذا كانت القوانين تجيز لهم مثل هذه الأمور.

يشار إلى أن بعض الوزراء في بريطانيا أشاروا على المجالس البلدية بعدم إصدار مخالفات مادية والاكتفاء بالتحذير الشفوي، وذلك في حملة لهم بعنوان “عالم بلا مخالفات مرور”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها