لماذا استنفرت رسالة حب بالعربية الأمن في أمريكا ؟

يفترض أن يكون يوم عيد الحب (الفالنتاين) متعلقاً بشراء الورود للأحبة، إلا أن شرطة إحدى المدن الصغيرة في ولاية تكساس الأمريكية قدمت بلاغاً لمسؤولي الأمن الوطني في هذا اليوم، بسبب رسالة مكتوبة باللغة العربية.

وجاء في العلم الذي علق على أحد الأبراج في منطقة “لابوك” عبارة: “الحب للجميع”، باللغة العربية، والتي أدت لمخاوف نظراً لأن هذه اللغة أصبحت اليوم مرتبطة برسائل ينشرها إرهابيون تابعون لداعش وغيره من التنظيمات المتطرفة، بغية إثارة الرعب في المدن الغربية ، وفق ما اوردت شبكة ” 24 ” الإماراتية.

وذكرت محطة “كي سي بي دي” المحلية أن العمدة، غلين روبيرتسون، بعث رسالة لمدير المدينة، جيمس لوميس، معبراً عن قلق حول هذا العلم، بعد يوم من تاريخ عيد الحب، قال فيها: “أعلمت بوجود علم يحمل عبارة بالعربية، علق في أحد الأدوار العليا من مبنى “أومني”، وأطالب بأن يتم نزعه فوراً، وأن نحصل على ترجمة دقيقة لمحتواه، وأن يبلغ رئيس الشرطة، ستيفنس، أجهزة أمن الدولة في البلاد، والإف بي آي(مكتب التحقيقات الفيدرالي)”.

وأضاف العمدة في بيان لاحق: “لا يزال الوقت مبكراً لرسم استنتاج نهائي، قبل الحصول على ما يكفي من المعلومات، لكن أرى ضرورة التعامل مع هذا الأمر بجدية”.

ومنذ ذلك الوقت، خضع مشتبه فيه للاحتجاز، بتهمة التعدي على الأملاك.

وتشير صحيفة “إندبندنت” البريطانية إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يسارع فيها أحدهم للتحذير من أعلام بحجة أنها قد تكون تابعة لداعش، ففي العام الماضي، خلطت مراسلة “سي ان ان”، لوسي باول، بين علم يظهر ألعاباً إباحية، وآخر تابع للتنظيم الإرهابي، في موكب “برايد” السنوي في الولايات المتحدة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد