كم عنصراً من تنظيم ” داعش ” قتلت الغارات الجوية البريطانية في سوريا ؟

أظهرت تقديرات أصدرتها وزارة الدفاع البريطانية أن الضربات الجوية التي تشنها قوات بريطانية في سورية ضمن عمليات “التحالف الدولي” بقيادة الولايات المتحدة ضد تنظيم “الدولة الإسلامية” (داعش)، أدت بحلول نهاية كانون الثاني (يناير) الماضي إلى مقتل أو جرح سبعة من عناصر التنظيم المتطرف فقط عبر أربع هجمات.

وأشارت الوزارة إلى ان مقاتلات “القوة الجوية الملكية” ركزت على استهداف البنية التحتية التي يستخدمها التنظيم بما في ذلك حقول النفط والتي تعد مصدراً مالياً مهماً لتمويل عملياته، لافتة إلى عدم استخدام صواريخ “بريمستون” العالية الدقة، التي اعتبر رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كامرون أن بإمكانها إحداث “تغيير مهم”.

ونقلت صحيفة “ذا دايلي تلغراف” عن المتحدث بإسم الوزراة البريطانية قوله إن بلاده تلعب “دوراً مهماً في حملة تتطلب وقتاً وصبراً”، موضحاً ان المقاتلات البريطانية “استهدفت داعش نحو 600 مرة مستخدمة السلاح المناسب في كل مرة”.

وفي ما يخص مشاركة بريطانيا في عمليات “التحالف الدولي” ضد التنظيم في العراق، أوضح ان بلاده “ساعدت في طرد (داعش) من سنجار والرمادي. وفي سورية، أضعفناه بشكل كبير من خلال استهداف بنيته التحتية”.
يذكر ان كامرون حصل في كانون الأول (ديسمبر) الماضي على دعم النواب البريطانيين لشن ضربات ضد “داعش” في سورية. (alhayat)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها