ديفيد بيكهام يطالب بالصبر على فان غال

طالب ديفيد بيكهام لاعب الوسط السابق في مانشستر يونايتد اليوم (الثلثاء) منتقدي لويس فان غال بالتحلي بالصبر وإعطاء المدرب الهولندي الوقت الكافي لإعادة أمجاد النادي المنتمي للدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

وتعرض فان غال لضغط شديد طوال الموسم ليس فقط بسبب النتائج المخيبة، وإنما لغياب الأداء الجمالي الذي اشتهر به يونايتد سابقاً. ويحتل فريق المدرب فان غال المركز الخامس في الدوري حاليا وأنهى صيامه عن الانتصارات خلال ثلاث مباريات متتالية في جميع المسابقات بالفوز (3-0) على شروزبيري الذي يلعب في الدرجة الثالثة وتأهل إلى دور الثمانية لكأس الاتحاد الإنكليزي أمس.

وقال بيكهام لمحطة “توكسبورت” الإذاعية “فان غال مدرب صاحب خبرة ويحظى بسمعة مرموقة في اللعبة، وأحياناً يتطلب الأمر بعض الوقت. ليس من السهل أن تكون مدرباً ليونايتد.”

وأضاف “يجب أن ننظر للنتائج وطريقة اللعب والإنصات للجماهير والأشخاص الذين تهمهم مصلحة النادي حقاً. سمعت فقط أشياء كثيرة جيدة عنه على المستوى الشخصي والاحترافي”.

وتابع “قابلته مرة من قبل وتعامل معي بشكل رائع. إنه مدرب لمانشستر يونايتد لذا هناك انتقادات دوماً.” وقال القائد السابق لمنتخب انكلترا إنه ليس مندهشاً من معاناة الفريق بعد تقاعد المدرب أليكس فيرغسون بعد الفوز بلقب الدوري في العام 2013 ليكون آخر ألقابه الـ 38 الكبرى التي نالها خلال 26 عاماً في قيادة الفريق.

وقضى المدرب ديفيد مويز موسماً واحداً مع يونايتد أنهى خلاله الدوري في المركز السابع قبل تولي فان غال الذي حصل على المركز الرابع في الموسم الماضي، أول مواسمه مع الفريق. وأضاف بيكهام الذي لعب مع يونايتد بين الأعوام 1995 و2003 وفاز بستة ألقاب في الدوري الإنكليزي ولقب بدوري أبطال أوروبا في العام 1999 “بصفتي مشجع ليونايتد كنت أتمنى ألا ينحدر أداء الفريق، لكن هذا المصير يبدو محتوماً.”

وتابع بيكام (40 عاماً) “حققنا نجاحات كبيرة خلال آخر 20 عاماً وإذا لم نفز بشيء في موسم أو اثنين سيتحدث الناس عن وقوعنا في أزمة.” ( رويترز )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها