البرلمان الألماني يصادق بغالبية كبيرة على قانون اللجوء المعدل المثير للجدل

صادق البرلمان الألماني (بوندستاغ) اليوم الخميس بأغلبية كبيرة على حزمة القوانين الثانية المتعلقة بسياسية اللجوء. ووافق 429 عضو في البرلمان على الإجراءات الجديدة، فيما رفضها 147 نائب، وامتنع أربعة نواب عن التصويت.

ويقضي القانون الجديد بتسريع عمليات البت في طلبات اللجوء بالنسبة للاجئين وترحيل أولئك الذين رفضت طلباتهم بالإضافة إلى تقييد عملية لم الشمل بالنسبة للاجئين. كما وافق النواب على قانون يقضي بتقليص العقبات المفروضة على عملية ترحيل الأجانب الذين ارتكبوا جرائم في ألمانيا. وفي سياق متصل قالت مفوضة شؤون الإندماج لدى الحكومة الألمانية آيدان أوزغوز إن القانون الذي يقضي بتقييد عملية لم الشمل بالنسبة للاجئين لا يشمل سوى أقلية من الناس.

من جهتها، انتقدت أحزاب المعارضة، التي لا تحوز سوى على 127 مقعدا في البرلمان الألماني، قوانين اللجوء الجديدة. ففي سياق متصل، قالت رئيسة الجناح البرلماني لحزب الخضر كاترين غورينغ-إيكرت بأن الإجراءات الجديدة “تخلق القلق في مآوي اللاجئين وتحول دون الإندماج لأن الأب الذي لا يعرف ما إذا كانت أسرته في أمن وأمان من عدمه، لا يمكنه أن يركز على تعلم اللغة الألمانية.

فيما وصف النائب عن حزب اليسار المعارض يان كورته حزمة الإجراءات الجديدة بأنها “مناهضة للجوء”، معتبرا بأنها تشكل تأكيدا غير مباشر لمعادي الأجانب. يذكر أنه من المقرر أن يعرض قانون اللجوء الجديد على مجلس الولايات الألمانية غدا الجمعة المقبل. (DPA-AFP-DW)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها