ثلاث مدن ألمانية بين أفضل عشر مدن للحياة في العالم

توصلت دراسة متخصصة إلى أن ثلاث مدن ألمانية من بين أفضل عشر مدن على مستوى العالم يفضل موظفو الشركات الأجنبية العمل فيها نظراً لطبيعة الحياة بها.

ووفقاً للدراسة التي أجرتها وكالة “ميرسر” الأمريكية للاستشارات ونشرتها أول أمس الثلاثاء، فإن ميونخ جاءت في المرتبة الرابعة، بينما جاءت دوسلدورف في المرتبة السادسة وفرانكفورت في المرتبة السابعة.

وحافظت العاصمة النمساوية فيينا مجدداً على صدارة القائمة، تلتها مدينة زيوريخ السويسرية وأوكلاند في نيوزيلندا. أما بغداد ودمشق فقد احتلتا المركزين الأخيرين في القائمة، التي استندت على مقارنة طبيعة الحياة في 230 مدينة كبرى على مستوى العالم.

ومن بين معايير التقييم التي تناولتها الدراسة الفرص الخاصة بالتعليم والصحة والنقل، بالإضافة إلى الوضع الأمني. وبحثت الدراسة للمرة الأولى الشعور الشخصي بالأمان لدى الموظفين المغتربين.

ووفقاً للدراسة، فإن المدن الألمانية تعتبر آمنة، إذ قالت أولريكه هيلنكامب من مجموعة “ميرسر” إن الدراسة أوضحت أن معدل الجريمة في هذه المدن “منخفض نسبياً وإنفاذ القانون فعال، بالإضافة إلى أن الأوضاع الاجتماعية والسياسية مستقرة”.

وكانت مدينة ميونخ قد احتلت المركز الرابع في قائمة العام الماضي أيضاً، فيما لم يطرأ تغيير على ترتيب دوسلدورف وفرانكفورت، بينما حلت العاصمة برلين في المركز الثالث عشر ومدينة نورنبرغ في المركز الرابع والعشرين، متقدمة مرتبة واحدة عن العام الماضي. أما ترتيب هامبورغ فقد تراجع إلى المركز الثامن عشر، وشتوتغارت إلى المركز الرابع و العشرين، ولايبزيغ إلى المركز الستين.

كما تراجع ترتيب كل من باريس ولندن ومدريد وأثينا بسبب الهجمات الإرهابية وبسبب الاضطرابات الاجتماعية هناك. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها