الـ ” MSN ” يرفع رصيده التهديفي إلى 215 هدف منذ التحاقهم ببرشلونة

رفع الثلاثي الهجومي لنادي برشلونة رصيده التهديفي إلى 215 هدف منذ التحاقهم بالنادي الإسباني قبل عام و نصف العام.

و يتكون الثلاثي الهجومي للبارسا من الأرجنتيني ليونيل ميسي و الأوروغوياني لويس سواريز و البرازيلي نيمار دا سيلفا ، حيث  لعب هذا الثلاثي أول مباراة رسمية مع البلوغرنا كثلاثي هجومي في الـ 29 من شهر أكتوبر من عام 2014  ، وكانت المواجهة  ضد ريال مدريد في كلاسيكو الدوري الإسباني على ملعب السانتياغو بيرنابيو .

هذا وتأخر مشاركة اللاعبين الثلاثة في مباراة واحدة مع برشلونة بسبب الإيقاف الذي تعرض له سواريز من قبل ” الفيفا ” في نهائيات كاس العالم 2014 بالبرازيل عقب حادثة عضه للمدافع الإيطالي جيورجي كيليني ، وفق ما افادت صحيفة إيلاف.

ومن أصل 215 هدف التي سجلها الثلاثي الذي يعرف إعلامياً الـ ” MSN ” وقع ميسي على87 هدفا بينما وقع سواريز على 66 هدفا ، فيما وقع نيمار على 62 هدفا.

ونجح هذا الثلاثي في موسم 2014-2015 بتسجيل 122 هدف، بمعدل هدفين في المباراة الواحدة ليصبح أقوى ثلاثي في تاريخ الساحرة المستديرة عالمياً بعدما تجاوز رقم الثلاثي الهجومي لريال مدريد الذي سجل 120 هدف في موسم 2012-2011.

وخلال الموسم الحالي سجل ميسي وزميليه 93 هدفا حتى الآن مع أفضلية تهديفية لسواريز الذي يتقدم في سباق الحذاء الذهبي كأفضل هداف في إسبانيا خاصة و أوروبا عامة بتسجيله لـ 24 هدفا.

هذا ولا تزال امام الثلاثي الكتالوني 20 مباراة ممكنة تمنحهم فرصة لرفع غلتهم التهديفية  في البطولات الرسمية الثلاثة الدوري و الكأس الإسبانيين و دوري أبطال أوروبا .

وبالنسبة للعام الجديد 2016 ، فقد سجل فيه ميسي ما يصل إلى 16 هدفا مقابل تسجيل سواريز 15 هدفا بينما أكتفى نيمار بسبعة أهداف.

و فضلا عن الأهداف المسجلة ، فقد حقق الثلاثي الهجومي القادم من أمريكا اللاتينية أرقاماً مذهلة في عدد التمريرات الحاسمة ، والتي بلغت إجمالا 99 تمريرة ، منها 39 تمريرة بأقدام الأرجنتيني و 36 بأقدام الأوروغوياني و 24 بالأقدام البرازيلية.

وبفضل الثلاثي الهجومي المرعب نجح برشلونة في حصد الثلاثية الثانية في تاريخه العريق ، فيما يسير بثبات نحو الثالثة بعدما انفرد بصدارة الترتيب العام لليغا بفارق كبير من النقاط عن ملاحقيه قطبا العاصمة مدريد الأتلتيكو و الريال ، كما بلغ نهائي مسابقة كأس الملك الذي سيلعبه ضد إشبيلية أواخر شهر  مايو القادم ، في وقت أقترب من التأهل للدور الربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا بعدما فاز على أرسنال في لندن بثنائية نظيفة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها