بينهم ” أبو تريكة ” .. إحالة 1356 مصرياً للنيابة بتهمة تمويل الأخوان المسلمين

قالت لجنة التحفظ وإدارة أموال الإخوان بمصر، وهي لجنة قضائية، إنها أحالت 1365 شخصًا للنيابة العامة، بينهم لاعب كرة القدم الشهير محمد أبو تريكة، بتهمة تمويل جماعة الإخوان التي تعتبرها الحكومة المصرية تنظيمًا محظورًا.

وأشار محمد ياسر أبو الفتوح الأمين العام للجنة، في تصريحات صحفية، السبت، أن اللجنة “أحالت التحريات والمعلومات التي جمعتها ضد 1365 شخصًا إلى النيابة العامة لتباشر التحقيق”.

وأضاف أن الإحالة شملت “جميع الأشخاص الصادر قرار من اللجنة ضدهم بالتحفظ على أموالهم، ومن بينهم محمد أبو تريكة، ورجل الأعمال صفوان ثابت، وذلك للتحقيق معهم في الانضمام ودعم وتمويل جماعة إرهابية”.

وأفاد مصدر قضائي، أن النائب العام المستشار نبيل صادق، كلِّف نيابة أمن الدولة العليا، السبت، بالتحقيق في البلاغات المحالة لاتخاذ الإجراءات القانونية.

وفي 13 أغسطس/ آب الماضي، أعلنت اللجنة نفسها أنها تحفّظت على أموال وممتلكات 1345 قياديًا من جماعة الإخوان المسلمين، منذ تشكيلها في يناير/ كانون الأول 2014، وحتى الآن، من بينها 103 مدرسة.

وفي سبتمبر/ أيلول 2013، أصدرت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة حكمًا بـ “حظر جماعة الإخوان المسلمين في مصر، وأية مؤسسة متفرعة منها أو تابعة لها والتحفظ على جميع أموالها العقارية والسائلة والمنقولة”.

وشكّلت الحكومة المصرية في يناير/كانون الثاني 2014، لجنة لإدارة الأموال والشركات والجمعيات المملوكة لـ”الإخوان”، عقب اعتبار الجماعة منظمة “إرهابية”. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. وجود أنظمة قمعية كنظام السيسي والأهبلوف المنفلتة من كل ضابط قانوني وأخلاقي وديني ومجتمعي هو الأكسجين الذي يغذي ظهور تلك التيارات (الإسلامية) وكلما اعتقد نظام عسكري قمعي بأنه تخلص منها إلى الأبد نتيجة لقمعه ووحشيته تعود لتظهر من جديد بشكل أكثر قوة وتطرفا وكل ماخسره الإخوان في مصر من شعبية خلال فترة حكم مرسي بدؤوا بتعويضه من جديد ليس نتيجة جهدهم بل لغباء السيسي في التعامل معهم ومع معارضيه الآخرين.