تشابي ألونسو يواجه عقوبة السجن لتهربه ضريبياً في إسبانيا

بات نجم نادي ريال مدريد الإسباني سابقاً تشابي ألونسو مهدداً بقوة بالسجن على على إثر قضايا تتعلق بتهربه ضريبياً في إسبانيا.

وذكر موقع سو فوت الفرنسي أن نجم خط وسط ريال مدريد سابقاً وبايرن ميونيخ حالياً تشابي ألونسو يواجه عقوبة السجن على غرار مدافع برشلونة، الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو.

وأضاف الموقع الفرنسي الشهير أن ماسكيرانو أدين بالفعل في قضية التهرب الضريبي وصدر بحقه حكماً بالسجن من قبل محكمة إسبانية بعد عدة جلسات حضرها إحداها المدافع الأرجنتيني الصلب من أجل الإدلاء بأقواله.

وأشار إلى أن ماسكيرانو توصل إلى اتفاق مع المحكمة عقب الحكم بدفع مبلغ مالي بلغ مليون ونصف مليون يورو مقابل عدم سجنه وفقاً للوائح في إسبانيا ، وفق ما افادت صحيفة إيلاف.

ولفت إلى أن تشابي ألونسو يسير على خطى ماسكيرانو دون الكشف عن قيمة المبالغ المالية التي تهرب من دفعها اللاعب الباسكي منذ دفاعه عن ألوان ريال مدريد بداية من صيف 2009 قادماً من ليفربول الإنكليزي قبل رحيله إلى بايرن ميونيخ الألماني في صيف عام 2014.

في المقابل سارع تشابي إلى نفي هذه الاتهامات جملة وتفصيلا عبر بيان رسمي قام بنشره على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” و “فيسبوك “،حيث تضمن رد تشابي على 9 نقاط  دحض من خلاله هذه الادعاءات.

وكانت تقارير قد اشارت بان وكيل اللاعب هو السبب الرئيسي في كل هذه المشاكل الضريبية لتشابي منذ أن كان يرتدي قميص ليفربول بين العامين 2007 و 2009.

ومن المتوقع أن يصدر حكماً بسجن تشابي ألونسو أو على الأقل دفع غرامة مالية كبيرة واسترداد المبلغ الذي لم يدفعه سابقاً من أجل تجنب الحبس.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها