أكثر من 150 ألف طفل سوري ولدوا في تركيا منذ اندلاع الثورة

اعلن نائب رئيس الوزراء التركي لطفي الوان الاثنين أن اكثر من 150 الف طفل سوري ولدوا في تركيا منذ اندلاع الثورة في سوريا ملقيا الضوء على العبء الانساني الذي تواجهه انقرة.

وقال خلال الجلسة الافتتاحية لمجلس حقوق الانسان لدى الامم المتحدة في جنيف ان تركيا “تبذل اقصى جهودها لتحمل قسم كبير من الكارثة الانسانية” التي سببها النزاع في سوريا المستمر منذ اكثر من خمس سنوات.

واضاف أمام المجلس، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الفرنسية، ان “عدد الاطفال السوريين الذين ولدوا في تركيا بلغ حوالى 152 الفا” بحسب نسخة عن خطابه لافتا الى ان بلاده تستقبل ايضا اكثر من 2,7 مليون لاجىء سوري، اي اكثر من اي دولة اخرى مجاورة لسوريا.

وكرر المسؤول التركي دعوته الاثنين الى دول العالم بما يشمل الغرب “للتحرك بموجب مبادئ تقاسم الاعباء” في الازمة الانسانية السورية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. هاد يلي شاطرين فيه نحنا .. جايين لاجئين على بلاد غريبة وقاعدين عم نجيب ولاد عالسبحانية ويمكن نص هدول ما معهم يطعموه ويشربوه للولد .. وبالنهاية بتلاقيهم اخدين هالولد على هالقارب مشان يروحو على جنات الخلد باوروبا ..

    هلق بيجييني واحد وبيقول الولد بتجي رزقتو معو هههههههههههههه

  2. لا حول ولا قوة الا بالله
    خبر محزن
    صحيح انه من حقوق الانسان الطبيعية هي الخصول على طفل
    لكن ارجوكم راعوا ظروفكم
    بنسبة عشرة لامئة استطيع تفهم من يحصل على ولده الاول
    لكن الباقين فهو شيئ غريب
    اللهم فرج الحال

  3. و يقولون حرب و جوع و لاجئين و وووووو من اين اتى هؤلاء الأولاد يعني كل سنة 30000 معناتها فاضين و رايقين و كل مشكلتكم أنكم بدكون تهربو من بلادكم و تعملولكم سيرانة كم سنة برات سوريا و الافضل أنها مدفوعة التكاليف..