علماء : ” الغوريلا ” تقوم بالغناء أثناء تناول الطعام

يعتقد العلماء أن حيوانات الغوريلا تقوم بالغناء في سعادة بينما تتناول الطعام، ففي الوقت الذي رصد فيه العلماء وجود طرق تواصل مختلفة لتناول الطعام، تعتبر هذه المرة الأولى التي يتمُّ فيها إثبات الأمر بالنسبة للغوريلا.

وكانت “إيفا لوف”، وهي دارسة بمعهد “ماكس بلانك” في ألمانيا قد راقبت عن قرب مجموعتين من حيوانات الغوريلا البرية في السهول الغربية لجمهورية الكونغو لمعرفة ما إذا كانت تصدر أصواتاً محدّدة في وقت تناول الطعام وفق تقرير مجلة New Scientist، وفقاً لما نشره موقع مترو.

وتوصّلت إيفا إلى ملاحظة مفادها أن أصوات الغوريلا كانت عبارة عن همهمات ثابتة، بالإضافة إلى أصوات متلهفة وهمهمات أخرى بنغمات مختلفة ، بحسب ما ذكرت هافينغتون بوست.

ويعتقد العلماء أن هذه الدراسة وغيرها قد تساعد في فهم الطريقة التي تطورت بها اللغات البشرية، حيث إن الحيوانات كذلك لها طريقتها الخاصة في التعبير عن الرضا وعن دعوة أقرانها لتناول الطعام، بطريقة تشبه دعوة الوالدين لأبنائهم لتناول العشاء.

إحدى العاملات المسؤولات عن الغوريلا في حديقة حيوان تورونتو بكندا، وتدعى آلي فيلا إيرفينغ، صرّحت للمجلة أن الزوار يحبّون الاستماع إلى غناء الغوريلا وهمهمتها، كما أضافت أن لكل غوريلا صوتٌ خاص بها، لدرجة أنه يمكن التمييز بين غنائها بسهولة، ثم قالت “إذا حصلت على غذائها المفضّل، يرتفع صوتها في الغناء أكثر”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها