ألمانيا : توصلنا إلى اتفاق مع الجزائر لإعادة اللاجئين

كشف وزير الداخلية الألماني توماس دي ميزير، عن توصل بلاده لاتفاق مع الجزائر لترحيل المهاجرين الجزائريين الذين دخلوا ألمانيا بشكل غير قانوني إلى بلادهم.

وقال دي ميزير في تصريح للصحافة عقب المحادثات التي جمعته بنظيره الجزائري مساء الاثنين (29 شباط/فبراير 2016) “توصلنا لاتفاق مع السلطات الجزائرية بشأن ترحيل المهاجرين غير الشرعيين الجزائريين إلى بلادهم. التفاصيل التقنية بخصوص هذا الموضوع سيتم دراستها بين شرطتي البلدين”.

ولم يذكر الوزير الألماني عدد المهاجرين الجزائريين غير الشرعيين في ألمانيا غير انه لفت إلى أن عملية ترحيلهم ستكون عبر رحلات جوية عادية. وأوضح دي ميزير أن الرعايا الجزائريين الذين يقيمون بألمانيا بطريقة قانونية لن يتعرضو لأي تضييق، مشيدا في الوقت نفسه بموقف السلطات الجزائرية من هذا الموضوع.

من جهته أكد وزير الداخلية الجزائرية نور الدين بدوي، أنه أجرى محادثات بناءة مع نظيره الألماني، لافتا إلى أنها لم تقتصر فقط على مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية وإنما شملت أيضا إمكانية استفادة الجزائر من التجربة الألمانية في مجال عصرنة الإدارة كجوازات السفر البيومترية. ونوه بدوي إلى أن الجزائر نفسها تعاني من مشكلة الهجرة غير الشرعية بفعل امتداد حدودها لمسافة ثمانية آلاف كيلومتر.

وكان دي ميزير وصل عصر اليوم الاثنين إلى الجزائر قادما إليها من المغرب، حيث استقبل من طرف رئيس الوزراء عبد المالك سلال، وسوف يغادر غدا الثلاثاء باتجاه تونس المحطة الأخيرة في جولته بالمنطقة. (DPA-DW)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها