العراق : إنطلاق عملية واسعة لتطهير جزيرة سامراء الغربية و النجيفي يدعو الحكومة إلى تدريب و تسليح أبناء الموصل

أعلن مصدر أمني بمحافظة صلاح الدين العراقية الثلاثاء انطلاق عملية واسعة لتطهير جزيرة سامراء الغربية 110/ كلم شمال بغداد./

وقال المصدر إن “قوات عراقية مشتركة من الجيش والشرطة والحشد الشعبي بدأت فجر اليوم عملية واسعة النطاق لتطهير جزيرة سامراء الغربية من عناصر داعش بإسناد مدفعي وجوي”.

وأضاف أنه “تم صباح اليوم تجاوز الساتر الترابي في منطقة اللاين (10 كلم غرب سامراء) وتطهير قريتين صغيرتين في المنطقة دون مقاومة تذكر”.

وتستهدف العملية القضاء على عناصر داعش في المنطقة الغربية لسامراء وصولا إلى بحيرة الثرثار 30/ كلم غربي سامراء/ وإبعاد خطر القذائف والصواريخ عن مدينة سامراء ومن ثم الاتجاه شمالا عبر جزيرة تكريت وصولا إلى بيجي، وتقليص الأراضي التي يسيطر عليها داعش وقطع طرق إمداده بين محافظتي صلاح الدين والأنبار.

ولا تتوفر حتى الآن حصيلة عن الخسائر في الأرواح والمعدات من الطرفين.

ومن جهة أخرى، دعا أسامة النجيفي زعيم كتلة متحدون للإصلاح الثلاثاء الحكومة العراقية إلى تدريب وتسليح أبناء محافظة نينوى وزيادة عدد المتطوعين استعدادا للمعركة المقبلة.

وقال النجيفي في بيان صحفي: “ندعو الحكومة العراقية إلى الإسراع في تدريب وتجهيز وتسليح أبناء نينوى، وزيادة عدد المتطوعين واعتمادهم كقوة رئيسية في معركة التحرير ومسك الأرض للحفاظ على مدينتهم وبناها التحتية، وحماية مواطنيها ودعم وترسيخ الاستقرار السياسي لمرحلة ما بعد التحرير”.

وأضاف أن قرار مجلس محافظة نينوى بعدم الموافقة على اشتراك الحشد الشعبي في معركة التحرير هو “إرادة شرعية لشعب نينوى لا يمكن تجاوزها بأي شكل من الأشكال، وهي رسالة تحسم أية مناقشة سياسية لأنها تنطلق من أصحاب الشأن والمصلحة في معركة التحرير”. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها