” Vivo ” .. أول هاتف في العالم بذاكرة وصول عشوائية 6 غيغابايت

في بداية إنتاج الهواتف المحمولة، كان تركيز الشركات منصباً على ذاكرة تخزين داخلية بدأت بأقل من 1 غيغا، حتى انتهت حاليا بـ 128 غيغا، والآن بدأ الاهتمام بذاكرة وصول عشوائية

ففي بادئ الأمر كان اقتناء هاتف بذاكرة وصول عشوائية كبيرة (RAM) يعد نوعا من الكماليات، إلا أن العالم شهد ظهور أول هاتف بذاكرة وصول عشوائية 1 غيغا، ثم 2 ثم 3 وحاليا بلغ حجمها 4 غيغابايت ، بحسب ما اوردت البوابة العربية للأخبار التقنية.

والآن تعلن شركة Vivo الصينية عن هاتفها Xplay 5 Flagship Edition بأول ذاكرة وصول عشوائية تساوي 6 غيغابايت، ويحتوي الهاتف على معالج من نوع سناب دراغون 820 وذاكرة تخزين داخلية تبلغ 128 غيغابايت، وشاشته من النوع المنحني على الجانبين.

والشاشة هي أيضا من نوع HD OLED ، وبمقاس 5.43 بوصات، وهي مزودة بمستشعر للتعرف على بصمة أصابع اليد، والكاميرا الخلفية بدقة 16 ميغابكسل، أما الأمامية فهي بدقة 8 ميغابكسل، وبطارية الكاميرا بقوة 3600 ميللي أمبير، ويعمل الهاتف بنظام التشغيل أندرويد 5.1.

ولا يعد الهاتف الأول من نوعه فقط الذي يحتوي على ذاكرة وصول عشوائية تبلغ 6 غيغابايت، ولكنه الأول بعد سامسونغ غالاكسي أيضا الذي يحتوي على شاشة منحنية على جانبيه، وتقول عنه مواقع التكنولوجيا إنه يتميز أيضا بتصميم معدني خلفي، وهذا يعني أنه يضم شاشة سامسونغ وخلفية آي فون ، هذا ويبلغ سعر الهاتف 650 دولاراً.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها