الأردن : تأهيل 350 طالباً و طالبة سورية لسوق العمل

قالت وسائل إعلام سعودية إن “الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سورية”، استكملت من خلال المركز السعودي للتعليم والتدريب في مخيم الزعتري تنفيذ برنامجها التدريبي للفوج الرابع والذي شمل تدريب وتأهيل 350 طالبا وطالبة سورية من مختلف الفئات العمرية في المخيم.

وقال عمار حصوه المدير الإداري للمركز في المخيم، إن البرامج التي يقدمها المركز تأتي من ضمن مشروع الحملة «شقيقي بالعلم نعمرها» ومشروع «شقيقي مستقبلك بيدك».

وأضاف أن البرنامج شمل محاضرات مكثفة لمدة شهرين من خلال مجموعة من الدورات في الحاسب الآلي والعلوم الأساسية كاللغة العربية والرياضيات والتثقيف الصحي ودورات الخياطة وصناعة الملابس وتعليم النسيج والفنون والأعمال اليدوية والحرفية، كما قدم المطبخ السعودي في المركز محاضرات عملية للعديد من الشقيقات السوريات في مهارات الطهي وحفظ وتخزين الأطعمة.

وأشار إلى أن مخرجات المركز التعليمية تميزت على مستوى المخيم من خلال حصول الخريجين على فرص عمل في المنظمات والهيئات العاملة في المخيم.

من جانبه، أكد بدر السمحان المدير الإقليمي للحملة، أن الحملة “تتبع احتياجات الأشقاء السوريين من خلال تقديم برامج إغاثية في شتى مناحي الحياة المختلفة، وعدم الاكتفاء بالأساليب الإغاثية الاعتيادية المتعارف عليها، وممارسة دورها الإنساني والإغاثي عبر خطط تنموية ومن أبرزها البرامج التعليمية. وأضاف أن الحملة استمرت كذلك في مكافحة الأمية في المخيم من خلال البرنامج التعليمي اقرأ”.

ولفت إلى أن البرامج تهدف إلى “تنمية المهارات الحياتية والمعرفية للأشقاء السوريين، وذلك من أجل تمكينهم من عيش حياة كريمة ومنتجة وتعزيز الاعتماد على النفس في خضم ظروف اللجوء التي تحيط بهم”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها