الجزائري رياض محرز أفضل هداف صناعة و تسجيلاً في الدوري الإنكليزي

نجح الدولي الجزائري رياض محرز لاعب ليستر سيتي في فرض نفسه كأحد أفضل الأسماء في الدوري الإنكليزي هذا الموسم 2015-2016 مساهما بشكل كبير في تصدر فريقه للترتيب العام للبريميرليغ ، حيث بات على خطوة لإحراز الدرع الممتاز للمرة الأولى في تاريخه و الأولى في تاريخ المسابقة منذ عام 1995 عندما نالها فريق بلاكبيرن روفرز.

هذا وبصم محرز على مباريات في القمة جعلته يتصدر ترتيب الهدافين بإحتساب عدد الأهداف التي سجلها والتي صنعها من خلال التمريرات الحاسمة التي قدمها لزملائه و على رأسهم جيمي فاردي وترجموها إلى أهداف لصالح الثعالب.

ونجح محرز الذي كان حتى بداية الموسم الحالي لاعبا مغمورا في التفوق على كبار نجوم الدوري الإنكليزي الممتاز أصحاب الرواتب الأسبوعية الخيالية والصفقات التاريخية ، بحسب ما افادت صحيفة إيلاف.

و تصدر محرز الترتيب بـ 25 هدفا سجل منها 14 هدفا ، بينما صنع 11 هدفا ، فيما ركز النجم الجزائري في المباريات الأخيرة على صناعة الأهداف بدلا من تسجيلها ، وترك مهمة هز شباك المنافسين لزميله فاردي الذي حل ثانياً خلفه برصيد 23 هدفا بعدما سجل 19 هدفا وصنع أربعة أهداف ، حيث يتصدر حالياً ترتيب الهدافين للبريميرليغ ، وفي طريقه لإحراز الحذاء الذهبي المحلي لأول مرة في مسيرته.

وحل خلف نجما ليستر سيتي النجم الألماني مسعود أوزيل لاعب أرسنال المتراجع في الترتيب العام إلى المركز الثالث ، بعدما سجل للمدفعجية حتى الآن خمسة أهداف فقط ، إلى جانب مساهمته في صناعة 18 هدفا بفضل تمريراته الدقيقة ليصل إجمالي رصيده التهديفي إلى 23 هدفا ، حيث يتطلع إلى تسجيل رقم قياسي جديد في عدد التمريرات في موسم واحد ، والمسجل بأسم الفرنسي تيري هنري مع أرسنال بواقع 20 تمريرة ناجحة.

وحل رابعاً المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو نجم فريق إيفرتون بعدما حقق رصيد تهديفي يبلغ 22 هدفا سجل منها 17 ، فيما صنع خمسة أهداف.

وفي المركز الخامس نجد النيجيري اوديون ايغالو الذي حقق حقق رصيد تهديفي يبلغ 17 هدفا مسجلا 14 هدفا و صانعا 3 أهداف لصالح فريقه واتفورد.

وجاء سادساً الإنكليزي الدولي هاري كاين نجم توتنهام هوتسبير الملاحق المباشر للمتصدر ليستر سيتي ، حيث بلغ رصيد كاين مع السبيرز 17 هدفا ، بعدما سجل منها 16 و صنع هدفا واحدا فقط .

وحل سابعاً النجم الأرجنتيني سيرجيو اغويرو مهاجم مانشستر سيتي المتراجع في الترتيب العام للدوري ، حيث احرز ” الكون ” حتى الآن 16 هدفا بعدما سجل منها  14 هدفا ، وصنع لزملائه هدفين فقط ، فيما يقاسمه في نفس الترتيب الفرنسي أوليفيه جيرو مهاجم أرسنال و الإسباني دييغو كوستا مهاجم تشيلسي .

وفي المركز العاشر والأخير يتواجد الإنكليزي روس باركلي نجم إيفرتون برصيد 15 هدفا ، إذ سجل ثمانية أهداف وصنع 7 لصالح فريقه .

ش

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها