الغنوشي : كلامي عن ” حزب الله ” فهم بشكل خاطئ

قال رئيس حركة النهضة التونسية الشيخ راشد الغنوشي إن تصريحات تناقلتها وسائل الإعلام، أمس السبت، حول موقفه من اعتبار حزب الله اللبناني منظمة إرهابية، “فهمت بطريق الخطأ”.

وقال الغنوشي في بيان صادر عن مكتبه في وقت متأخر الليلة الماضية، إن “بعض وسائل الإعلام تناقلت تصريحًا للشيخ راشد الغنوشي حول تصنيف حزب الله كتنظيم إرهابي”.

وأضاف البيان، أن “العنوان الذي تم اختياره حرف محتوى التصريح، وأعطى انطباعًا بأن الشيخ راشد داعم لحزب الله”، لافتًا إلى أن “العنوان مقتطع عن سياقه، ما أعطى فهمًا مغايرًا لمحتوى التصريح”.

وذكر البيان أن “الشيخ راشد قد صرح بأن دور حزب الله في المقاومة دور مقدر ويعترف به الجميع، ولكنه عبر مرارًا عن إدانة ورفض الدور الإيراني، ودور حزب الله في الوقوف مع الثورات المضادة، ومع الطائفية في سوريا، وفي اليمن، ما أدى إلى الدمار والدماء والمعاناة في كلتا البلدين وخاصة سوريا”.

وكان مجلس وزراء الداخلية العرب، أدان في ختام اجتماعاته في تونس، الأربعاء الماضي، ما سمّاه “الممارسات والأعمال الخطرة التي يقوم بها حزب الله الإرهابي، لزعزعة الأمن والسلم الاجتماعي في بعض الدول العربية”. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. دور حزبالة في المقاومة و دوره في دعم الارهاب والطائفية كيف زبطت معو !!!
    قصدك دوره المقاولة والمماتعة والامتثال لاوامر المجوس

    1. هذا اخونجي تاجر دين يلعب على كل الحبال
      الاخونجية و الشيعة اخوة منذ بداية هذا التنظيم الفاسد ( الاخوان ) على يد الدجال حسن البنا

  2. يحاول لعب دور السياسي.. الغنوشي وامثاله وصلوا الى نهاية قدراتهم في التطور السياسي… لذلك هم اوراق محروقة سقطت وصارت من الماضي ، ولم يعد ينفع نهج هذه الفئات في التدخل بالشأن السياسي العام في واقع صارت به ا لمعلومة تصل لغالبية الناس وبسرعة فائقة ، ممكن لهم أن يعملوا في مجال الدعوة الإسلامية والارشاد وليتبين لهم الفرق بين حقبة كانت لهم وفشلوا وواقع تجاوزتهم به الاجيال بأشواط واسعة.

  3. الأخوان المسلمين يتشابهوا بسيزيف الذي حكمت عليه الآلهة بأن يدحرج الصخرة الى أعلى الجبل وكلما وصل الى القمة تفلت منه الصخرة لتعود وتتدحرج ثانية إلى الاسفل وهكذا.