إرتفاع أسعار السيارات في سوريا بنسب تصل إلى 100 % !

قالت وسائل إعلام موالي، إن حركة أسواق السيارات تشهد حاليا نشاطا ملحوظا رغم ارتفاع أسعار السيارات بشكل تراوح ما بين 30 إلى 40% بالنسبة للسيارات الحديثة، في حين ارتفع سعر المستعمل منها وذات الموديل القديم نحو 100% مقارنة مع بداية العام الماضي.

وأكدت نقلاً عن تجار سيارات أن سيارة من نوع “ألنترا” كان سعرها 4 ملايين ليرة أما حاليا فهي تتراوح بـ6 ملايين ليرة أي بارتفاع بلغ 2 مليون ليرة خلال فترة عام واحد فقط، وأيضا سيارة من نوع “توسان” كان سعرها 4 ملايين ليرة أما اليوم فقد بلغ سعرها نحو 8 ملايين ليرة، كما كانت سيارة من نوع “أوبتما” بـ 6 ملايين ليرة أما اليوم فهي بـ9 ملايين ليرة، وارتفع سعر نوع “كيا ريو 2006” من مليون و600 ألف ليرة إلى 2.350 مليون ليرة.

وأشار أحد التجار إلى أن الارتفاع في السيارات سجل ما بين 2 إلى 3 ملايين ليرة خلال عام واحد فقط.

ونوه إلى أن معظم الطلب حاليا تركز على السيارات من النوع الكوري، أما الياباني والألماني فالطلب عليه قليل وذلك لارتفاع أسعار قطعه التبديلية.

ولفت إلى أن ارتفاع أسعار السيارات سببه هو قلة العرض مع ازدياد الطلب، مشيرا إلى أنه لو كان استيراد السيارات متاحا حاليا لكانت أسعار السيارات انخفضت.

ولفت إلى أن السيارات ذات الموديل القديم من عام 95 وأقدم “المازدا والكولف واللانسر” ارتفع سعرها من 600 ألف للمليون و200 ألف ليرة أي بنسبة 100%، مؤكدا أنه بنفس الوقت هناك الكثير من السيارات التي تواجه المشاكل القانونية وخاصة بما يتعلق بتزوير الوكالات أو تزوير أوراقها بالكامل.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها