فان غال عن طرد ماتا : الحكم كان يجب أن يعلم من اللاعب الذي طرده !

أبدى لويس فان غال مدرب مانشستر يونايتد اندهاشه من واقعة طرد خوان ماتا لاعب فريقه خلال مباراة وست بروميتش ألبيون والتي فاز بها الأخير 1-0.

وأعاق ماتا ركلة حرة في الدقيقة 23 ليتلقى الإنذار الأول، قبل أن يرتكب خطأ متهور في الدقيقة 26 ليتلقى الإنذار الثاني.

وقال فان غال عقب المباراة لـ BBC Sport: “ماذا يمكنني أن أقول حين يتم طرد لاعب مثل ماتا؟! لقد سألته هل هذا هو طردك الأول؟ فقال نعم، ولكن عندما تفعل ذلك تتلقى الإنذارين في 5 دقائق !”

وأضاف : “يمكن فعل ذلك طبقاً للقانون ولكن أعتقد أن الحكم يجب أن يعلم من الشخص الذي قام بذلك، لا أعتقد أن ماتا قام بمثل هذا النوع من الالتحامات من قبل.”

وأوضح : “تعلم أن البطاقة الصفراء الأولى غبية ويجب أن تكون حذراً من الحكم كي لا يمنحك الثانية، الحكم يجب أن يقرر خلال ثانية واحدة، ولكن حين تعلم من هو اللاعب الذي أمامك يجب أن يختلف الأمر فماتا لا يؤذي اللاعبين أبداً.”

وعن المباراة علق قائلاً : “عندما تجبر على اللعب لـ75 دقيقة بـ10 لاعبين لا يمكنك أن تكون مرتاحاً، كانت لدينا فرصاً للتسجيل ولكن دائماً من الصعب أن تلعب بـ10 ضد 11.”

واختتم : “تلك الخسارة ضربة كبيرة لم تكن ضرورية أبداً في ذلك الوقت، عندما تشاهد الشوط الأول ما كان ذلك ليحدث بالضرورة.”

وفقد مانشستر يونايتد فرصة الاقتراب من المركز الرابع المؤهل لدوري أبطال أوروبا، حيث يبعد الآن بـ4 نقاط عن مانشستر سيتي صاحب المباراة المؤجلة مع نيوكاسل يونايتد.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها