الأمن اللبناني : توقيف سوري ” ذبح جندياً ” اختطفه تنظيم ” داعش “

أعلن الأمن العام اللبناني عن توقيفه سوري ينتمي لتنظيم “داعش”، قال إنه أعدم جندياً لبنانياً كان مختطفاً لدى التنظيم، إضافة إلى مشاركته في مهاجمة مراكز للجيش اللبناني في بلدة عرسال المحاذية للحدود السورية.

ولم يوضح الأمن العام تاريخ التوقيف ومكانه.

وقال الأمن العام، في بيان أصدره أمس الاثنين: إنه “في إطار متابعة ورصد نشاطات الشبكات الإرهابية والخلايا النائمة التابعة لها، وبعد عملية رصد دقيقة، أوقفت المديرية العامة للأمن العام، مواطناً سورياً بتهمة انتمائه لتنظيم إرهابي”.

وتابع البيان: أنه “نتيجة التحقيق معه اعترف بانتمائه لداعش، من خلال مواطن سوري آخر يلقب بالوحش، وهو أحد الأمراء للتنظيم المذكور في منطقة القلمون (السورية) وجرود عرسال”، موضحاً أن “الموقوف أقدم شخصياً على ذبح الجندي اللبناني عباس مدلج، وقام بتنفيذ عملية اغتيال المؤهل أول (رتبة أقل من ضابط) في فرع المعلومات في قوى الأمن الداخلي اللبناني، زاهر عز الدين”.

وأضاف البيان: أنه “اعترف بمشاركته على رأس مجموعة مسلحة، بالهجوم على مراكز الجيش اللبناني في محيط جرود عرسال في 2 أغسطس/آب 2014، وقتل وخطف عسكريين، وشارك مع آخرين باستهداف دورية للجيش اللبناني في 6 نوفمبر/تشرين الثاني 2015، بعبوة ناسفة، وأنه كان بصدد المشاركة برصد حواجز الجيش اللبناني في بلدة عرسال، تمهيداً لمهاجمتها بهدف اختطاف عسكريين”.

ولفت إلى أنه “بعد انتهاء التحقيق مع الموقوف، أحيل إلى القضاء المختص، والعمل جارٍ لتوقيف بقية الأشخاص المتورطين”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها