جمعية ” VESA ” تصدق على معيار جديد يدعم شاشات تتميز بدقة ” 8K “

صدقت جمعية VESA على معيار جديد لواجهة DisplayPort 1.4 الخاصة بالإشارات المرئية التي تفترض توصيل شاشات ذات دقة التمييز 8K الفائقة عن طريق مأخذ USB Type-C العام الاستعمال.

وجمعية VESA هي جمعية تختص بالتصديق على معايير الأجهزة الإلكترونية ذات الشاشات. ويجدر الذكر أن دقة التمييز 8K تشمل الحواسيب المحمولة والحواسيب اللوحية والهواتف الذكية وهي تتصف بدقة التمييز 7680X4320 بكسل.

ومن المتوقع أن تبدل هذه الشاشات أي ذات دقة التمييز 8K بشاشات متميزة بدقة تمييز K4 خلال 5 إلى 7 سنوات. وقد قدمت شركة باناسونيك جهاز تلفزيون يعمل بالبلازما ذا شاشة قطرها 145 بوصة متميزة بدقة التمييز المذكورة أعلاه (ما يعني أكثر من 30 مليون بكسل) في معرض IFA لعام 2012 ، بحسب ما اوردت قناة روسيا اليوم.

وأصبحت شركة “شارب” أول منتج للأجهزة المتميزة بدقة التمييز هذه التي يبيعها بالمفرق حيث يساوي سعر جهاز تلفزيون ذي شاشة قطرها 85 بوصة 133 ألف دولار ، وبالتأكيد سيزداد عدد هذه الأجهزة قريبا وخاصة عشية أولمبياد طوكيو لعام 2020 الذي ستبث فعالياته بدقة التمييز الفائقة هذه.

وتعتبر واجهة SuperMHL التي تصممها شركة MHL (التمييز العالي للأجهزة المحمولة) منافسة أساسية لواجهة DisplayPort 1.4. ويمكن المعيار الجديد الذي يجمع بين وظائف واجهتي HDMI وmicroUSB من نقل المشاهد في نظام تمييز فائق الدقة بسرعة 120 صورة في الدقيقة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها