يونيسيف تكشف عن عدد الأطفال السوريين المسجلين في المدارس التركية

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسيف” وصول عدد الأطفال السوريين المسجلين في مختلف المدارس التركية مع نهاية فبراير/ شباط الماضي إلى 310 ألف، من أصل مليون و400 طفلاً سورياً يعيشون في تركيا.

وقال مكتب المنظمة بتركيا، في بيان له، الأربعاء، إن “اليونيسيف تسعى جاهدة من أجل توفير فرص تعليمية ذات جودة عالية للأطفال السوريين الفارين من ويلات الحرب ببلادهم”.

وتابع: “ارتفع عدد المدارس التي ساهمت اليونيسيف في تأسيسها بالتعاون مع إدارة الكوارث والطوارئ، ووزارة التربية التركية إلى 41 مدرسة في 12 ولاية”، مؤكداً في الوقت ذاته على عزم المنظمة مواصلة دعمها لإنشاء وترميم مدارس أخرى، ورعاية المعلمين، وتوفير كافة المستلزمات للأطفال.

وأشار البيان إلى تركيز المنظمة على الجانب النفسي والاجتماعي للأطفال، لافتًا إلى ارتفاع عدد الأطفال المستفيدين من برامج الخدمات النفسية والاجتماعية إلى 50 ألف طفل بشكل منتظم.

من جهة أخرى، ذكر البيان مشاركة المنظمة، بالتعاون مع العديد من المنظمات الخيرية في تركيا وخارجها، في مساندة مشروع دعم المعلمين السوريين المتطوعين في تركيا ، ليصل عدد المستفيدين منه الى 9 آلاف معلم سوري متطوع في 19 ولاية مختلفة في البلاد. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها