بالفيديو .. معركة لا تصدق بين فأر و عقرب سام

هل فكرت يوماً ماذا يمكن أن تكون نتيجة معركة بين فأر وعقرب سام؟ الكثيرون يعتقدون أن العقرب قادر على أن يشل حركته الفأر ويتغلب عليه بلدغته السامّة، لكن نتيجة هذه المعركة ستخالف جميع التوقعات.

يظهر هذا الفيديو الذي يأتي ضمن سلسلة من إنتاج شركة “ديب لوك” على يوتيوب، ماذا يمكن أن يحدث فيما لو تعارك فأر صغير مع عقرب من أشد الأنواع السامّة في أمريكا، ويمكن العثور عليه على الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك، ومنذ عام 2000 كان سبباً بوفاة 3 أشخاص وإسعاف المئات من الذين تعرضوا للدغته السامّة.

وما إن تبدأ المعركة، حتى ينقض العقرب على خصمه، ويوجه له عدة لدغات في أماكن متفرقة من جسده، ويبدو الفأر في البداية وقد تأثر بهذه اللدغات، وابتعد قليلاً ليحك مكان الإصابات التي تعرض لها، بحسب ما أوردت صحيفة ميرور البريطانية.

وفي الأحوال العادية، فإن هذه اللدغات كفيلة بالإجهاز على حيوان بحجم الفأر، لكن هذا الأخير عاد للنزال وهو أكثر تصميماً على هزيمة العقرب السام، وهذا ما حدث بالفعل، حيث راح يلتهمه بعد أن سيطر عليه بالكامل ، وفق ما افادت شبكة ” 24 ” الإماراتية.

ويقول العلماء إن الفئران طورت مع الزمن مناعة قوية ضد لدغات العقارب، وهذا ما جعل هذا الفأر لا يهاب خصمه، ولم يصب بأي أذى، على الرغم من تعرضه لعدة لدغات سامة. ويمكن دراسة هذه الآلية الدفاعية لتطوير لقاح ضد لدغات العقارب للبشر في المستقبل.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها