” ناسا ” تنجح في اختبار محركات مصممة لبلوغ أعماق الفضاء

أحدثت التجربة الاخيرة لـ ” ناسا ” علامة فارقة في المرحلة التالية من استكشاف الفضاء و المريخ ، وذلك بنجاح اطلاق محرك الصاروخ RS-25 لمدة 500 ثانية.

وهذا هو نفس المحرك الذي سوف يرسل رواد فضاء في اول بعثة إلى أعماق الفضاء خلال أكثر من 45 عاما ، و تعتبر جزءاً أساسياً من نظام التشغيل الجديد التابع لناسا , بهدف نقل البشر الى الكويكبات القريبة .

و قامت وكالة الفضاء والشركة المتعاقد معها ” ايروجت روكتدين ” باجراء العديد من الاختبارات على نفس المحرك العام الماضي ، وركزت على وحدة التحكم واختبار ظروف التشغيل المختلفة على محرك الصاروخ ” SLS ” ، وفق ما اوردت قناة روسيا اليوم .

واعتمادا على نجاح الاختبار هذا الاسبوع , ستبدأ المنظمتان بارسال رحلة جديدة مع مواصلة عملية الاشراف على وحدات التحكم واختبار المحركات ، والنتائج ستكون مرتبطة بالمرحلة الحالية , في الوقت الذي تحاول فيه وكالة ناسا اطلاق أربع محركات RS-25 في وقت واحد .

وقال ستيف وفورد، مدير المحركات في مركز مارشال لرحلات الفضاء التابع لناسا في ولاية ألاباما إن “هناك شعوراً عظيماً بأن المحرك “SLS” الذي نقل العديد من رواد الفضاء سابقا , سينطلق مرة اخرى في اول رحلة تجريبية الى اعماق الفضاء ” ، هذا وكانت هناك عملية تجريب أجريت سابقا في عام 2011 .

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها