الأمم المتحدة نظام بشار الأسد يخرج الأدوية و المستلزمات الطبية من قوافل المساعدات

قال يان إيجلاند، مستشار المبعوث الأممي إلى سوريا، ستيفان دي مستورا، إن النظام السوري يواصل إخراج الأدوية والمستلزمات الطبية من قوافل المساعدات.

وفي مؤتمر صحفي عقده يوم الخميس، بمكتب الأمم المتحدة في جنيف، عقب الاجتماع الخامس للفريق المعني بتنسيق المساعدات الإنسانية التابع لـ”مجموعة الدعم الدولية لسوريا”، لفت إيجلان، إلى عدم التمكن من إرسال مساعدات إلى 6 مناطق، من بين 18 منطقة محاصرة في سوريا، لعدم سماح النظام السوري بذلك.

وأشار إيجلان، إلى إرسالهم مساعدات لقرابة 260 ألف شخص حتى الآن، وأنهم يخططون لإرسال مساعدات إلى 1.1 مليون شخص حتى نهاية أبريل/نيسان المقبل، قائلا “اليوم جرى إرسال قوافل مساعدات جديدة إلى كل من مضايا، والزبداني، والفوعة، وكفريا”.

وأضاف “ربما يمكننا إيصال مساعدات عبر الجو في غضون 10 أيام، إلى قرابة 200 ألف مدني يعيشون في مناطق يحاصرها تنظيم داعش، بدير الزور(شرق)”.

ولفت إيجلان إلى زيادة الحاجة للمساعدات في حلب (شمال) ومحيطها، مضيفا “يستمر النظام السوري بإخراج الأدوية والمستلزمات الطبية، من قافلة المساعدات”.

وكان يان إيجلاند، مستشار المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سوريا، ستيفان دي مستورا، أعلن في 9 مارس/آذار الحالي، إيصالهم مساعدات إنسانية إلى مناطق محاصرة في سوريا. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها