تويتر : أحرف التغريدات ستبقى 140 حرفاً

قال الرئيس التنفيذي لشركة “تويتر” جاك دورسي ، إن الـ 140 حرفًا وهو الحد الأقصى لطول التغريدات “وُجِد ليبقى”، واضعاً بذلك حداً للتكهنات بأن موقع التدوين المصغر قد يتخلى عما يُعد أحد أبرز سماته ليرفع الحد الأقصى إلى 10,000 حرف.

وصرح المؤسس المشارك لتويتر دروسي، الذي يسعى حثيثاً لإنعاش نموها، في مقابلة معه ببرنامج Today Show على قناة “إن بي سي” NBC الأمريكية بالقول “إنها باقية. نحن مُكرَهون على أمر جيد بالنسبة لنا وهو يسمح بإجمال اللحظة”.

وكان موقع “Recode” المعني بشؤون التقنية قد أفاد في كانون الثاني الماضي، بأن تويتر تعمل على بناء ميزة جديدة قد تسمح برفع الحد الأقصى للتغريدات إلى 10.000 حرف.

ومن جانبها، رفضت تويتر الرد على التقرير حينئذ، لكن دورسي نشر تغريدة على الموقع في ذات اليوم قال فيها إن الشركة لاحظت أن المستخدمين يلجأون إلى نشر صور لنصوص طويلة كوسيلة للتحايل على حد الـ 140 حرفاً.

يُشار إلى أن تويتر، التي تملك أكثر من 300 مليون مستخدم نشط شهرياً، مرّت في 2015 بأبطأ معدل نمو، لتتفوق عليها خدمة مشاركة الصور إنستغرام، المملوكة لشركة فيس بوك، والتي تجاوز عدد مستخدميها 400 مليون العام الماضي.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها