زين يرفع السوق السعودية و مصر تتراجع بعد قفزة بفعل خفض العملة

قاد سهم زين السعودية للاتصالات بورصة المملكة للصعود يوم الأحد بينما هبطت البورصة المصرية بعد ارتفاع كبير الأسبوع الماضي استجابة لخفض قيمة العملة في حين لم تشهد معظم أسواق الأسهم الخليجية تحركات تذكر إذ سعت لاستيعاب الارتفاعات القوية منذ منتصف فبراير شباط.

وزاد المؤشر الرئيسي للسوق السعودية 1.4 بالمئة إلى 6482 نقطة في تداول نشط ليختبر المقاومة الفنية عند متوسط 100 يوم الذي يبلغ الآن 6470 نقطة.

وقفز سهم زين السعودية 9.4 بالمئة في أنشط تداول له منذ سبتمبر أيلول الماضي لتبلغ مكاسبه 23 بالمئة منذ قالت رويترز يوم الأربعاء إن الشركة الكويتية الأم زين تعكف على تنقيح قائمة أصحاب العروض المحتملين لشراء أبراج الاتصالات التابعة لها في السعودية والكويت.

وقالت زين الأم في بيان مقتضب بعد الإغلاق يوم الأحد إنه لا توجد أي تطورات جديدة بشأن خططها لبيع الأبراج.

وارتفع سهم موبايلي السعودية للاتصالات 4.5 بالمئة حيث تسعى الشركة أيضا لبيع أبراجها.

وشهدت معظم الأسهم القيادية السعودية تحركات محدودة لكن بعض أسهم الفئة الثانية التي يفضلها المضاربون المحليون ارتفعت مع صعود سهم تهامة للإعلان 5.2 بالمئة.

وزاد مؤشر سوق دبي 0.1 بالمئة مع هبوط سهم إعمار العقارية القيادي 1.4 بالمئة لكن سهم أرابتك ارتفع 6.8 بالمئة. وقالت أرابتك بعد الإغلاق إنها فازت بعقد قيمته 1.7 مليار درهم (463 مليون دولار) من الحكومة الإماراتية لبناء 1100 منزل في إمارة الفجيرة.

وتراجع المؤشر العام لسوق أبوظبي 2.4 بالمئة مع هبوط سهم بنك الخليج الأول 6.6 بالمئة بعد انقضاء الحق في توزيعات الأرباح الأسبوع الماضي.

وانخفض سهم اتصالات 1.9 بالمئة.

وهبط المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية 0.3 بالمئة بعدما قفز 14 بالمئة الأسبوع الماضي استجابة لخفض قيمة العملة وهو ما أدى إلى تنامي الآمال في قدرة البلاد على جذب مزيد من السيولة الأجنبية وحل أزمة نقص العملة الصعبة.

وشهدت الأسهم العشرة الأكثر تداولا في السوق تحركات محدودة لكن مع بيع لجني الأرباح في أسهم الشركات العقارية التي قفزت الأسبوع الماضي في ظل الاعتقاد بأن القطاع يصلح للتحوط من أي تضخم قد ينجم عن خفض قيمة الجنيه.

وتراجع سهم بالم هيلز للتعمير 1.5 بالمئة وسهم إعمار مصر 3.7 بالمئة.

وفيما يلي مستويات إغلاق الأسواق العربية:

السعودية.. ارتفع المؤشر 1.4 بالمئة إلى 6482 نقطة.

مصر.. هبط المؤشر 0.3 بالمئة 7466 نقطة.

دبي.. زاد المؤشر 0.1 بالمئة إلى 3387 نقطة.

أبوظبي.. انخفض المؤشر 2.4 بالمئة إلى 4374 نقطة.

قطر.. تراجع المؤشر 0.1 بالمئة إلى 10415 نقطة.

الكويت.. هبط المؤشر 0.1 بالمئة إلى 5259 نقطة.

سلطنة عمان.. صعد المؤشر 0.4 بالمئة إلى 5349 نقطة.

البحرين.. زاد المؤشر 0.6 بالمئة إلى 1169 نقطة. (REUTERS)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها