سواريز يواصل صدارته كأفضل هداف في الدوريات الأوروبية الكبرى

يواصل المهاجم الأوروغوياني لويس سواريز لاعب برشلونة التربع على عرش مملكة الهدافين في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى من حيث تسجيل الأهداف وصناعتها ، وذلك بفضل إمتلاكه لأعلى رصيد تهديفي في المباريات الرسمية التي لعبها مع فريقه الكتالوني على الصعيدين المحلي و الدولي.

وبحسب أرقام اوردتها صحيفة ” صن ” البريطانية فان إجمالي الأهداف التي سجلها او صنعها سواريز حتى الآن قد وصلت إلى 61 هدفا بعدما سجل 43 هدفا ، فيما قدم لزملائه 13 تمريرة حاسمة تم ترجمتها إلى أهداف ، علما ان سواريز يتصدر الترتيب العام للهدافين بإحتساب الأهداف المسجلة بينما يحل ثانياً بإحتساب عدد التمريرات فقط.

وحل ثانياً البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد صاحب الأداء الفني و المردود التهديفي غير الثابت هذا الموسم ، وذلك برصيد 53 هدفا بعدما سجل 40 هدفا ، ومقدما لزملائه 13 تمريرة حاسمة ، علما ان ” الدون ” يتصدر ترتيب الهدافين في إسبانيا ، كما يتصدر السباق على جائزة الحذاء الذهبي برصيد 27 هدفا سجلها في الدوري الإسباني.

وجاء ثالثاً برصيد 52 هدفا الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة العائد بقوة في عام 2016 ، بعدما سجل مع البارسا 37 هدفا كما قدم لزملائه 15 تمريرة حاسمة، حيث عاد” البرغوث ”  للمنافسة على جائزتي البيتشيتشي و الحذاء الذهبي ، طبقاً لما اوردت صحيفة إيلاف .

وفي المركز الرابع نجد سلطان حديقة الأمراء في باريس السويدي زلاتان إبراهيموفيتش نجم باريس سان جيرمان برصيد 50 هدفا سجل منها 35 هدفا ، [ينما صنع لزملائه 15 تمريرة ناجحة.

وحل خامساً المهاجم البرازيلي نيمار دا سيلفا برصيد 46 هدفا ، حيث سجل لبرشلونة 26 هدفا ، وصنع 18 تمريرة ناجحة ، إلا أن النجم البرازيلي تأثر مردوده التهديفي بصيامه عن التسجيل مع مطلع العام الجديد قبل ان يستعيد توهجه في المباريات الأخيرة.

و في المركز السادس نجد المهاجم الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ لاعب بروسيا دورتموند بـ 41 هدفا ، إذ سجل 33 هدفا ، وقدم لزملائه 8 تمريرات تم ترجمتها إلى أهداف .

وحل في المرتبة السابعة المخضرم الإسباني ارتيز ادوريز لاعب اتلتيك بيلباو المتألق هذا الموسم برصيد 39 هدفا ، حيث سجل منها 30 هدفا ، فيما صنع تسعة أهداف.

وجاء ثامناً المهاجم البولندي روبيرت ليفاندوفسكي الذي ساهم مع بايرن ميونيخ في تسجيل 38 هدفا  ، بعدما سجل منها 35 هدفا ، وصنع ثلاثة أهداف .

وحل تاسعاً الألماني توماس مولر نجم بايرن ميونيخ برصيد 38 هدفا ، حيث سجل 28 هدفا ، و قدم 10 تمريرات حاسمة ، كما يتواجد معه في ذات الترتيب الأرميني هنريخ مخيتاريان نجم بروسيا دورتموند الذي سجل 19 هدفا ، وصنع 19 تمريرة احتل بها المركز الأول على الصعيد الأوروبي كأفضل ممرر في مختلف المسابقات.

هذا ويكشف تقرير الصحيفة البريطانية التراجع اللافت للهدافين وصانعي الألعاب في الدوري الإنكليزي الممتاز ، بعدما خلت لائحة العشرة الأوائل أوروبيا من أسمائهم  رغم تواجدهم بقوة في بورصة كرة القدم ، كأغلى اللاعبين في العالم .

ويعتبر المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو لاعب إيفرتون الأفضل بعدما بلغ رصيده الإجمالي 31 هدفا ، سجل منها 25 هدفا ، وصنع  14 تمريرة  ، يليه الدولي الجزائري المتألق رياض محرز نجم ليستر سيتي برصيد 27 بعدما سجل 16 هدفا ومرر 11 تمريرة حاسمة  ، حيث يتفوق الدولي الجزائري  على النجم الألماني مسعود اوزيل مايسترو وسط أرسنال الذي بلغ رصيده التهديفي  26 هدفا ، بعدما وقع على 7 أهداف ، فيما صنع 19 هدفا لزملائه.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها