فرنسا تعد خطة أمنية جديدة تحسباً لبطولة أمم أوروبا 2016

أعدت فرنسا خطة أمنية جديدة تحسباً لاحتضان نهائيات بطولة أمم أوروبا لكرة القدم، في الصيف القادم، حيث عقدت اللجنة المشرفة على تنظيم للبطولة، اجتماعاً الثلاثاء، بعد ساعات قليلة فقط من الهجمات الانتحارية التي ضربت بروكسل، عاصمة البلد الجار بلجيكا، وخلفت أكثر من 34 قتيلاً وحوالي 200 جريح.

وقد أعادت تفجيرات بروكسل إلى الأذهان العمليات الانتحارية التي شهدتها العاصمة الفرنسية باريس في شهر نوفمبر الماضي، على هامش المباراة الودية التي جمعت منتخب “الديكة” مع المنتخب الألماني، وهي الأحداث الخطيرة التي دفعت بالسلطات الفرنسية للرفع من درجة استعداداتها الأمنية تحسبا لبطولة “يورو 2016” ، ثم إلى إعداد خطة جديدة بعد تفجيرات بلجيكا.

وقد حضر اجتماع الثلاثاء، اضافة لرئيس الإتحاد الفرنسي لكرة القدم، بول لوغريت، كلاً من وزير الداخلية بيرنار غازنوف،  ووزير الرياضة، باتريك كانير، و رئيس لجنة تنظيم “يورو2016″، جاك لامبير، ورئيس نادي المدن المستضيفة للبطولة، ألان جوبي، عمدة مدينة بوردو.

وقال وزير الداخلية الفرنسي غازنوف، عند خروجه من الاجتماع :” التفجيرات التي عرفتها بروكسل اليوم الثلاثاء تُذكرنا للأسف بالخطر الكبير الذي نواجهه في إطار احتضاننا لبطولة أمم أوروبا لكرة القدم” ، طبقاً لما اوردت صحيفة إيلاف.

ومن جهته طمأن رئيس اتحاد الكرة الفرنسي، نوال لوغريت، بحسن استعداد بلاده من الناحية الأمنية لاستضافة البطولة الأوروبية حيث قال:” إنّ الخطة الأمنية الموضوعة ذات مصداقية كبيرة وتعتمد على مختصين يملكون مستوى عال وعال جداً..انها ليست مؤسسة عادية فهي عبارة عن عمل يقوم به مختصين. هذه الخطة الأمنية خارقة ولا أعتقد أنّه يمكن القيام أكثر مما هي عليه”.

وتتمثل بعض تدابير هذه الخطة الأمنية ، بحسب ما نقلته وسائل الإعلام الفرنسية في تفتيش صارم عند دخول مناطق المشجعين، أي جماهير المنتخبات المشاركة في البطولة، و استعمال وسائل الكشف عن الأشياء المعدنية. و تدخل أعوان ازالة الألغام وتفكيك القنابل. و استعمال نظام المراقبة بالفيديو.

وتكلف هذه الخطة الأمنية 17 مليون يورو، بحسب ما صرح به ألان جوبي، الذي أوضح أنّ الإتحاد الأوروبي لكرة القدم سيساهم بملغ 3 ملايين، ولكنه ( أي جوبي) سيطلب المزيد في شهر أبريل القادم.

و سيعتمد الإتحاد الأوروبي لكرة لقدم أيضاً على 10  آلاف عون أمن لحراسة الملاعب و مراكز تدريب المنتخبات و فنادق الرسميين بالإضافة للمركز الإعلامي.

يُشار أنّ نهائيات بطولة أمم أوروبا لكرة القدم ستحتضنها فرنسا من 10 يونيو إلى 10 يوليو من السنة الجارية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها