الأردن : إغلاق أي مطعم أو محل حلويات يشغل عمالة سورية مخالفة

قالت صحيفة “الرأي” الأردنية، إن نقيب اصحاب المطاعم والحلويات الاردنية رائد حمادة، بحث مع امين عام وزارة العمل حمادة ابو نجمة يوم الثلاثاء، سبل تنظيم العمالة السورية العاملة في قطاع المطاعم.

وحسب بيان صحافي للنقابة، اكد ابو نجمة ان الوزارة واعتبارا من الشهر المقبل ستقوم باغلاق اي مؤسسة في قطاع الحلويات والمطاعم تقوم بتشغيل عمالة سورية مخالفة داعيا قطاع المطاعم والحلويات وكافة العاملين في هذا القطاع بالعمل على تصويب اوضاع العمالة السورية لديهم خصوصا.

واكد نقيب اصحاب المطاعم والحلويات الاردنية ان النقابة توصلت خلال الاجتماع مع وزارة العمل لصيغة تفاهم حول تصويب اوضاع العمالة السورية المخالفة والعاملة في بعض المنشآت بقطاع المطاعم والحلويات من خلال السماح لهم بالعمل مع شرط تصويب اوضاعها والحصول على التصاريح اللازمة.

وقال حمادة ان السماح للسوريين بالعمل في قطاع المطاعم والحلويات لن يؤثر على العامل الاردني حيث ان العامل السوري ينافس العمالة الوافدة الاخرى وليس العمالة الأردنية المحلية وعزوف الكثيرين عن العمل في هذا القطاع المهم والحيوي.

وبين ان النقابة تسعى خلال الفترات المقبلة لرصد احتياجات القطاع من العمالة الأردنية والاعلان عنها ضمن منظومة عمل محددة تعلن في حينه مؤكدا السعي لرفد القطاع بالعمالة المحلية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. ليش حاسسين حالون الاردنية كأنو صارو متل الخليج بتجيبو عمالة لعندون وماعاد حملون عقلون

  2. هذا جيد لأن العمالة المخالفة تستعمل في استغلال السوريين برواتب وظروف مجحفة.

  3. الجماعة ما عبقصروا والقرار لمصحت العمالة السورية بسبب استغلالهم واعطائهم رواتب قليلة تاني شغله صاحب العمل بيقدر يصرفه باي وقت بده ولكن في حال كان يعمل بشكل قانوني لايستطيع صرفه قبل انتهاء عقده

  4. صدقناكم كتير … لانو الحكومة الاردنيه ماشالله عم تعطي تصاريح عمل بالهبل للسوريين .. يا عمي كل الدول العربية نازله ذل بالسوريين على قدم و ساق . نسأل الله الفرج كي نعود لبلادنا كي نرتاح و يرتاح الاخرون منا .

  5. الحكومة الاردنية زعلانة انو ليش تركيا حصلت ع 3 مليارات يورو من ورا لاجعين الي بتركيا والاردن ما حصل ع شي طبعا بعد الاتفاقية عدا الي حصلتو من دول العربان الجربان لتخرب سورية بدها دفعة جديدة او بترمي اللاجعين خارج اراضيها