القضاء على أسد هارب في نيروبي بعد جرحه رجلاً

أعلنت السلطات الكينية القضاء على أسد هارب من المتنزه الوطني في نيروبي يوم (الأربعاء) إثر جرحه رجلا في منطقة سكنية في العاصمة الكينية.

وهذه المرة الرابعة خلال آذار (مارس) الجاري يكتشف فيها أسد في الاحياء السكنية القريبة من هذا المتنزه الممتد على 117 كيلومترا مربعا ،والواقع على بعد اقل من 10 كيلومترات من وسط نيروبي.

وفي 18 آذار، أصيب رجل على طريق “مومباسا رود” أحد أهم المحاور المرورية في نيروبي بعدما هاجمه أسد تمكن في النهاية من العودة بمفرده الى المتنزه الوطني. وتم القضاء اليوم على الاسد على يد الحراس التابعين للهيئة الكينية لحماية الحياة البرية بعدما جرح احد المارة في منطقة ايسينيا السكنية في جنوب نيروبي، حيث تجمع فضوليون لمراقبة الحيوان.

وأوضح المتحدث باسم الهيئة بول اودوتو أن المصاب نقل الى المستشفى،وتم القضاء على الأسد بعدما اصبح “خارج السيطرة”. وأغلقت مداخل الجزء الشمالي من المتنزه والتي يمكن منها الانتقال الى المدينة، الا ان المداخل الجنوبية بقيت مفتوحة للسماح للحيوانات، خصوصا العاشبة منها بالتنقل لايجاد مراع جديدة تبعا للمواسم.

ويعود السبب الاساس في خروج هذه الحيوانات المفترسة إلى المناطق المأهولة، الى الضغوط العمرانية والزراعية المتنامية حولها والتي تجتاح المسالك التي تستخدمها الحيوانات العاشبة في هجراتها وتنقلاتها والتي تتبعها الاسود وغيرها من الحيوانات المفترسة لصيدها.

وفي شباط (فبراير) الماضي، هرب أسدان من الحديقة، وأمضيا يومها يتجولان في شوارع ضواحي العاصمة. وبعد ذلك بأيام، عثر على اسود اخرى في المدينة. وتتكرر هذه الظاهرة التي تؤدي احيانا الى اصابة بعض الاشخاص بجروح. (AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها