تركيا : 30 بالمائة من الأطفال السوريين يتلقون التعليم

قال  “فؤاد أوكتاي”، مدير إدارة الكوارث والطوارئ التركية “آفاد”، إن  30% من الأطفال السوريين اللاجئين في تركيا يتلقون التعليم، مشيرًا إلى أنّ الإدارة تعتزم توفير الخدمات التعليمية لجميعهم إعتبارا من 2017، مضيفا أن بلاده  استضافت السوريين على أرضها دون أن تمييز  بينهم على أساس عرقي أو ديني.

وأضاف أوكتاي، خلال كلمته بمؤتمر حول اللاجئين السوريين، نظمه فرع وقف البحوث السياسية والاقتصادية والاجتماعية التركية، في العاصمة الأمريكية واشنطن، بمشاركة غسان هيتو، رئيس الحكومة السورية المؤقتة السابق، أن “30 بالمئة من الأطفال السوريين اللاجئين يتلقون التعليم، وسنوفر فرص التعليم لـ 450 ألف طفل في 2016، و900 ألف في 2017″، داعيا المنظمات الدولية إلى دعم تركيا في مجال تقديمها إمكانيات التعليم للأطفال السوريين على أراضيها.

وتطرق، إلى الخدمات الصحية التي تقدمها بلاده للاجئين، مشيرا إلى حصول جميع السوريين المسجلين لدى بلاده على خدمات صحية مجانا، وأنه جرى تقديم الخدمات المذكورة لـ 13 مليون حالة مرضية.

من جانبه، قال هيتو خلال المؤتمر، إن “بشار الأسد هو المسؤول عما يحدث في سوريا، وإن السلام والأمل لن يعودان إليها إلا برحيل الأسد الذي ارتكب إحدى أكبر المجازر عبر التاريخ”.

وانتقد هيتو سياسة الولايات المتحدة الأمريكية المتعلقة بالأزمة السورية،  مشيرا إلى تقديم إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما الدعم للمعارضة، غير أنها “لم تقدم دعما يليق بمستوى قوى عظيمة”.

وتستقبل تركيا منذ ما يزيد عن خمس سنوات، ذركى اندلاع الثورة السورية، ما لا يقل عن 3 مليون لاجئ أغلبهم سوريين فارّين من الحرب التي يشنهم النظام السوري بقيادة الأسد على شعبه الذي ثار على النظام مطالبا بالحرية والديمقراطية. (TRT)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها