في باريس .. فرصة للنوم وسط أسماك القرش

قواعد المنزل واضحة: لا سباحة ليلاً… ابق رأسك وقدميك داخل غرفة النوم المبتكرة طوال الوقت وتجنب التحديق في الأفكاك المفترسة قبل النوم مباشرة، فقد يجعلك ذلك في مأمن بعيداً من أسماك القرش التي تدور حول سريرك.

إنها غرفة تطل على منظر خاص جداً، وهي متاحة في حديقة أسماك باريس (باريس أكواريوم) للباحثين عن النوم في جو مختلف. وصُممت الغرفة على شكل اسطواني تتسع لشخصين وتغوص في حوض على عمق عشرة أمتار، يفصل جدارها الشفاف النزلاء عن 35 سمكة قرش تسبح في ثلاثة ملايين لتر من المياه، ويحتل سرير دائري مساحة الغرفة التي صممت لأصحاب القلوب القوية.

وبالنسبة إلى الفضوليين الذين يتحلون بشجاعة كافية، ستكون الغرفة متاحة لتمضية ثلاث ليال في نيسان (أبريل) في إطار مسابقة تنظمها «باريس أكواريوم» وموقع «إر.بي.إن.بي» المتخصص في تأجير منازل لتمضية العطل. وتهدف تجربة النوم تحت المياه إلى إعطاء الفائزين في المسابقة وضيوفهم لمحة عن الكائنات البحرية الموجودة حول الغرفة حيث يعرّفهم مقدم المسابقة فريد بويل على جيرانهم طوال الليل من طريق «الرقص مع أسماك القرش».

وقال بويل إن «هذه الأسماك أسيء فهمها حقاً… الناس في حاجة إلى فهم أن هذه المخلوقات ليست خطرة. هناك فقط سلوكات خطيرة معها». وأكد «انها فرصة عظيمة لنري الناس أنك تستطيع أن تسبح مع أسماك القرش… يمكنك أن تكون معها ولا يحدث أمر سيّء، لكننا أيضاً في حاجة إلى حماية هذه الأسماك لأنها أشبه بالضروريات للنظام البيئي. إذا اختفت سنختفي نحن». (REUTERS)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها