إحصائية : العاصمة الدنماركية هي الأغلى في أسعار المواصلات و النقل حول العالم

لا عجب أن ركوب الدراجات الهوائية شعبي للغاية في كوبنهاغن فقد أظهرت المقارنة الدولية الجديدة أن العاصمة الدنماركية لديها أعلى أسعار لخدمات النقل والمواصلات العامة في العالم.

ووفقاً للإحصاء الذي تم إعداده من قبل مركز إحصاء Statista والإعلان عنه من قبل صحيفة Independent، فالعاصمة كوبنهاغن تترأس الرسم البياني عندما يتعلق الأمر بمتوسط سعر التذكرة على متن حافلة  فالترام أو المترو يكلف 3.25 £، أو 31 كرونة.

وفي السياق نفسه تعد عواصم الدول الاسكندنافية الأخرى كستوكهولم وأوسلو، لديها ثاني ورابع أغلى أسعار المواصلات على التوالي بتكلفة 2.93 £ (28 كرونة) و2.67 £ (25 كرونة) ولندن هي أغلى ثالث عاصمة بتكلفة 2.83 £ (27 كرونة).

و كانت أرخص 12 مدينة في التحليل هي مدينة نيويورك، حيث يكلف متوسط التذاكر 1.93 £ (18 كرونة).

وتعد تكلفة النقل في الدنمارك تحت المجهر بسبب التجديدات في الآونة الأخيرة، وذلك في ضوء التقارير التي تفيد بأن نظام النقل Rejsekort الذي يعاني من فضيحة نظام الشحن الزائد للركاب.

وتبعاً لتقرير فبراير لصحيفة Søndagsavisen الدنماركية، ترك الآلاف من ركاب الحافلة الخدمة بسبب خطأ السائق ، طبقاً لما اوردت شبكة عرب نوردن.

حيثُ يتعين على سائقي الحافلات التسجيل للطرق الجديدة في كل مرة يصلون فيها للمحطة النهائية لكنهم غالباً ما ينسون فعل ذلك أو أنهم يقومون بإدخال معلومات خاطئة، مما يؤدي إلى ادخال الركاب للنظام في المناطق خاطئة، وتقدر شركة Movia للنقل العام أن الأخطاء قد أثرت على 6000 راكب سنوياً، وتعرضت لانتقادات لعدم القيام بأي شيء لعلاج هذه المشكلة على الرغم من أن تم الإبلاغ عن هذه المشكلة للمرة الأولى في عام 2012.

الجدير بالذكر بأنه يمكن للمرء أن يقول أن هناك بعض الفائدة من غلاء أسعار خدمة النقل، فوفقاً لدراسة أجريت عام 2015 شهر أغسطس، وجدت الدنمارك كأكثر السكك الحديدية أماناً في أوروبا وثالث أفضل نظام السكك الحديدية بشكل عام.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها