يوفنتوس و نابولي يستأنفان الصراع على لقب الدوري الايطالي

يستأنف يوفنتوس المتصدر ونابولي مطارده المباشر صراعهما على لقب الدوري الايطالي لكرة القدم عندما تعود عجلة الدوري الايطالي الى الدوران باقامة المرحلة الحادية والثلاثين بعد توقف لعشرة ايام بسبب فترة التوقف الدولية.

ويتصدر يوفنتوس الترتيب برصيد 70 نقطة بفارق 3 نقاط امام نابولي، ويستضيف الاول امبولي الحادي عشر اليوم السبت في افتتاح المرحلة، فيما يحل الثاني ضيفا على اودينيزي السادس عشر بعد غد الاحد في مباراتين سهلتين نسبيا.

في المباراة الاولى، يعول يوفنتوس على عاملي الارض والجمهور لتحقيق الفوز الخامس على التوالي والثالث والعشرين هذا الموسم في سعيه لتعزيز موقعه في الصدارة من أجل الظفر باللقب الخامس على التوالي ومعادلة انجازه مطلع الثلاثينيات (من 1931 الى 1935).

وتبدو مهمة رجال المدرب ماسيميليانو اليغري سهلة نسبيا كون ضيفه لم يحقق الفوز في مبارياته ال11 الاخيرة (6 تعادلات و5 هزائم)، ويعود الفوز الاخير لامبولي الى تغلبه على مضيفه تورينو 1-صفر في 10 كانون الثاني الماضي وكان التاسع له هذا الموسم.

كما فريق “السيدة العجوز” يتفوق على ضيفه في المواجهات المباشرة حيث تغلب عليه 12 مرة في المباريات ال17 الاخيرة بينهما مقابل خسارتين اخرها 1-2 في ذهاب ثمن نهائي مسابقة الكأس موسم 2007-2008.

ويخوض يوفنتوس المباراة في غياب قطبي دفاعه ليوناردو بونوتشي واندريا بارزاغلي بسبب الاصابة، فيما يحوم الشك حول مشاركة المدافع الاخر جورجو كييليني والارجنتيني باولو ديبالا وكلاوديو ماركيزيو للسبب ذاته، بيد ان اليغري يملك الاسلحة اللازمة لتعويض هذه الغيابات في ظل صفوفه الزاخرة بالنجوم في مقدمتها لاعب وسط فرنسا بول بوغبا والاسباني الفارو موراتا والكرواتي ماريو ماندزوكيتش وسيموني زازا.

وفي الثانية، يأمل نابولي في العودة بالنقاط الثلاث من اودينيزي للابقاء على الاقل على فارق النقاط الثلاث التي تفصله عن يوفنتوس وبالتالي الحفاظ على اماله في احراز اللقب الاول منذ 26 عاما ابان حقبة الاسطورة دييغو ارماندو مارادونا.

ويعول نابولي بشكل كبير على هدافه الارجنتيني غونزالو هيغواين متصدر ترتيب الهدافين برصيد 29 هدفا، وهو يسير بثبات نحو تحطيم الرقم القياسي من حيث عدد الاهداف في موسم واحد (35) والمسجل باسم مهاجم ميلان السويدي غونار نوردال عام 1950.

كما يطمح نابولي الى فك عقدته على ملعب فريولي حيث لم يفز منذ 2 ايلول 2007 (5-صفر)، وهو مرشح بقوة لذلك خصوصا وانه كسب المباراتين الاخيرتين ضد اودينيزي (3-1 و1-صفر على التوالي على ملعب سان باولو).

ويخوض روما الثالث اختبارا لا يخلو من صعوبة امام جاره وغريمه لاتسيو الثامن على الملعب الاولمبي في العاصمة.

ويرغب روما في استعادة نغمة الانتصارات التي توقفت عند 8 متتالية في المرحلة الماضية بسقوطه في فخ التعادل امام انتر ميلان، وبالتالي تعزيز موقعه في المركز الثالث وضمان المشاركة في مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل.

ويسعى روما الى استغلال المعنويات المهزوزة لجاره الذي حقق فوزا واحدا في مبارياته الخمس الاخيرة.

ويدرك روما جيدا ان خسارته لاي نقطة قد تهدد موقعه خصوصا وانه يواجه منافسة من فيورنتينا وانتر ميلان اللذين يتقاسمان المركز الرابع بفارق 5 نقاط عن فريق العاصمة.

ويخوض فيورنتينا اختبارا صعبا امام ضيفه سمبدوريا الخامس عشر في سعيه الى استعادة نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المباريات الاربع الاخيرة (3 تعادلات وخسارة)، فيما يلتقي انتر ميلان مع ضيفه تورينو الثالث عشر.

ويلعب غدا ايضا كاربي السابع عشر مع ساسوولو السابع.

ويلعب الاحد ايضا اتالانتا الرابع عشر مع ميلان السادس، وكييفو التاسع مع باليرمو الثامن عشر، وجنوى مع فروزينوني، على ان تختتم المرحلة الاثنين المقبل بلقاء بولونيا مع فيرونا. ( AFP )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها