الدوري الإنكليزي : خطوة إضافية لليستر سيتي نحو اللقب التاريخي

استفاد ليستر سيتي المتصدر على اكمل وجه من الخدمة التي قدمها له ليفربول السبت بتعادله مع توتنهام (1-1)، وقطع خطوة اضافية نحو الفوز باللقب للمرة الاولى في تاريخه بتغلبه على ضيفه ساوثمبتون 1-صفر الاحد في المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

واكد فريق المدرب الايطالي كلاوديو رانييري تألقه هذا الموسم على ملعبه “كينغ باور ستاديوم” حيث لم يذق طعم الهزيمة سوى مرة واحدة في مبارياته الـ19 الاخيرة بين جماهيره (13 فوزا مقابل 6 تعادلات وهزيمة واحدة)، ليوسع الفارق الذي يفصله عن ملاحقه الاساسي توتنهام الى 7 نقاط وعن ارسنال الثالث الى 11 نقطة لكن فريق “المدفعجية” الفائز السبت على واتفورد 4-صفر، يملك مباراة مؤجلة.

ويبدو ان ليستر يخطو نحو اللقب التاريخي بواقعية مدربه الايطالي رانييري اذ ان فوز اليوم كان الخامس له على التوالي بنتيجة 1-صفر (تخلل هذه السلسلة التعادل مع وست بروميتش 2-2)، وهو يدين به الى قائده الجامايكي ويس مورغان الذي قرر فك صياما طويلا عن التهديف في وقت حساس جدا من الموسم وفي مباراة قد تكون مفصلية في تحديد هوية البطل بعد اكتفاء توتنهام بالتعادل مع ليفربول السبت.

ولم يقدم الفريقان شيئا يذكر في بداية الشوط الاول مع افضلية ميدانية لليستر لكن الفرصة الواضحة الاولى كانت للضيوف برأسية من الايطالي غراتسيانو بيليه اثر عرضية من البرتغالي سيدريك سواريش لكن الكرة علت عارضة المرمى بقليل (29) ، وفقاً لصحيفة إيلاف.

و انفرد مهاجم ساوثمبتون السنغالي ساديو مانيه بالحارس الدنماركي كاسبر شمايكل ثم تخطاه قبل ان يسدد نحو الشباك الخالية لكن الكرة ارتدت من يد داني سيمبسون دون ان يحتسب الحكمن شيئا (32).

وواصل ساوثمبتون تهديده لمرمى شمايكل الذي اضطر للتدخل ببراعة للوقوف بوجه تسديدة صاروخية بعيدة من البرتغالي جوزيه فونتي (35).

وجاء رد ليستر مثمرا اذ افتتح التسجيل في الدقيقة 38 اثر كرة عرضية من الجهة اليسرى عبر النمسوي كريستيان فوكس انقض عليها القائد الجامايكي ويس مورغان على القائم القريب وحولها برأسه في الشباك، مسجلا هدفه الاول في الدوري في المباريات الـ35 الاخيرة، وتحديدا منذ 2 ايار/مايو 2015 في مرمى نيوكاسل يونايتد (3-صفر).

وضغط ساوثمبتون في بداية الشوط الثاني سعيا خلف التعادل فكان فريق المدرب الهولندي رونالد كومان الطرف الافضل حيث حاصر مضيفه في منطقته لفترة طويلة لكن الهدف كاد ان يأتي لمصلحة ليستر عندما اخطأ فونتي في اعتراض كرة عرضية من دانيال درينكووتر فحولها الى الزاوية اليمنى العليا لمرمى فريقه لكن الحارس فرايزر فوستر تألق وانقذ فريقه (60).

وعاد ساوثمبتون ليفرض سيطرته مجددا لكن الفرصة الخطرة التالية كانت ايضا لليستر بعدما توغل جيمس فاردي في الجهة اليسرى قبل ان يعكس الكرة لتصل الى داني سيمبسون الذي كان وحيدا في مواجهة المرمى لكنه سدد بالحارس وحرم فريقه من فرصة حسم اللقاء (71).

ونجح بعدها ليستر في التعامل مع مجريات اللقاء بعد الدخول في الدقائق الاخيرة وحافظ على هذا الهدف حتى صافرة النهاية.

ويلعب لاحقا في ختام المرحلة مانشستر يونايتد مع ايفرتون.

– ترتيب فرق الصدارة:

1- ليستر سيتي          69 نقطة من 32 مباراة

2- توتنهام             62 من 32

3- ارسنال              58 من 31

4- مانشستر سيتي        54 من 31

5- وست هام يونايتد     51 من 31

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها