جنرال إسرائيلي : نووي إيران موجه ضد العرب

اعتبر الجنرال الإسرائيلي الخبير في الشؤون الإيرانية تسوي ساغيه، أن السلاح النووي الإيراني موجه في الأساس ضد العالم العربي، وليس ضد إسرائيل.

ونقل موقع “نيوز ون” الإخباري الإسرائيلي عن الجنرال ساغيه أن منطقة خوزستان التابعة لإيران سكانها من العرب السنة، لكن معظم النفط الإيراني موجود في هذه المنطقة.

وأشار الجنرال -الذي قام بتدريب قوات إيرانية وكردية في ستينيات القرن الماضي لمقاتلة الجيش العراقي- إلى أن الرئيس المصري الراحل جمال عبد الناصر أعلن أنه لا وجود لشيء اسمه الخليج الفارسي، وإنما الخليج العربي، ويجب تحرير عرب خوزستان من السيطرة الفارسية، كما هو الأمر مع تحرير الفلسطينيين من سيطرة إسرائيل.

وأضاف ساغيه -خلال محاضرة سياسية له بمدينة اللد عن مواجهة الجيوش النظامية للمنظمات التي تخوض حروب العصابات والاستنزاف- أنه حين أدرك شاه إيران أن العرب بصدد أخذ هذه المنطقة العربية السنية من السيطرة الإيرانية، أصيب بالذهول، فبدأ بالبحث عن أعداء العرب، وعثر على إسرائيل.

وتابع الجنرال الإسرائيلي أن التحالف بين إسرائيل وإيران وصل إلى مجالات عديدة من بينها، المجال الاقتصادي الذي عرف تعاونا غير مسبوق.

وأضاف “خلال عملي في تدريب القوات الإيرانية والكردية، طلب الإيرانيون ألا يعرف الأميركيون بمهامي العسكرية هذه في بلادهم، وحافظوا على سرية عملي حتى أمام بعض الجنرالات الإيرانيين، لأنهم أرادوا استخدام الاحتجاجات الكردية لتوجيهها ضد الجيش العراقي”.

“منذ تلك المرحلة فإن المصالح بين إسرائيل وإيران لم تتغير، ما جرى فقط هو تغير في بعض اللاعبين! وما يردده الإيرانيون أن غايتهم هي القدس، يؤكد أن إسرائيل هي أداة في الصراع الإقليمي بين العرب وإيران، لكنها ليست الهدف الحقيقي للسياسة الإيرانية”.

وخلص الجنرال ساغيه إلى أن إيران بإنتاجها السلاح النووي، فإنها توجهه ضد العرب وليس ضد الإسرائيليين، حتى لو كرر الإيرانيون دعوات الخميني ضد إسرائيل، لكنها من الناحية الإستراتيجية الحقيقية، فمن الواضح أن السلاح النووي الإيراني موجه ضد العالم العربي، وفق تعبيره. (aljazeera)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. طبعا و من أصدق من الاسرائيلي راعي الايرانيين و نظام بشار برأي لا يوجد شئ اسمه نووي ايراني يوجد نووي اسرائيلي وغربي سلم لايران لاخافة العرب منه الحقيقة ايران لا شئ لا يوجد شئ تجيده ايران سوى انشاء مليشيات و عصابات قتل لتخريب المنطقة ( حزب الله اللبنان , الحوثيين اليمن , البحرين , و و و و أمثلة كثيرة من مليشاتها الطائفية و كلها برعاية غربية و دعم غربي اذهبوا الى ايران و شاهدوا الفقر والحشيش والمخدرات و المأسي ايران من الداخل ستنفجر قريبا و كله بسبب تدخلها في شؤون الأخرين و لكن الذي لاتفهمه ايران و الغرب أن هناك مثل يقول طباخ السم لازم يذوقه و رح يذوقه قريبا باذن الله الفرج قريب و ستعرفون من هم العرب فقط تحالف بين دول الخليخ يخيف الغرب وايران فكيف بتحالفات أكبر انتظروا المفاجات قريبة جدا

  2. تشكرات للتأكيد على الحقيقيه التي يعرفها كل الشعوب العربيه السنيه وإنشاء الله الحكام العرب يلي بعضهم صحي والبعض لِسَّه نايم يسمعوا ….الصحوه كانت لازم تتم من ٢٠ سنه لكانوا ايران كانت تخطط لمشروعها الدنيئ من وقت طويل وبالتحديد من وقت اتفاق الطائف وقبول الأطراف بحزب الله وبقاء سلاحه بمعنى دوله داخل الدولة وهذا ما يحاولون تمريره الان باليمن وسوريا لجعلها دول فاشله عاجزه اقتصاديا وهي تدعم عصابه داخلها بالمال والسلاح وقائد جرذ متل ابو زميره كل كم يوم بيطلع وبيصرخ وبيرجع بينام

  3. من 1400 سنة قتلو عمر بن الخطاب رضي الله عنه ومنذ ذلك الحين كم يهودي قتلو وكم سني قتلو …شوف كتبهم ولطمياتهم ومسلسلاتهم كلها موجهة ضد السنة ولايذكرون اليهود او اسرائيل بشئ

  4. جميع الفتوحات الأسلامية كانت على يد السنة
    حتى إيران التي تعتبر أكبر معقل للشيعة دخلت الأسلام بعد فتحها على يد الصحابي القائد سعد بن أبي وقاص بأمر من الخليفة الراشد عمر أبن الخطاب ( رضي الله عنه ) الذي أطاح بالإمبراطورية الفارسية لذلك تكرهه إيران
    أتحدى الشيعة الروافض يعطوني أسم فتح أسلامي واحد فقط للشيعة (لا يوجد)

  5. (صدق أو لا تصدق)
    إيران الشيعية أكبر عدو للأسلام والشيعة يخططون منذ تأسيس مذهبهم على يد اليهودي المنافق أبن سباء على الوصول إلى (كعبة السنة) كما يسمونها وتدميرها وتحويل القبلة إلى كربلاء
    لكن هيهات هيهات

  6. نقلاً عن محمد حسنين هيكل فإن جميع الآليات العسكرية الإسرائيلية الإسرائيلية المشاركة في كل الحروب التي جرت بين إسرائيل والدول العربية كانت تعمل بالوقود الإيراني قبل وأثناء وبعد حكم جمال عبد الناصر.