علوش : نظام بشار الأسد لا زال يمارس القتل و التهجير رغم الهدنة

أكد كبير المفاوضين في وفد المعارضة السورية محمد علوش لصحيفة “الرياض” أن “النظام السوري لا زال يمارس القصف والقتل والتهجير في حق المدنيين السوريين على الرغم من توقيع اتفاقية الهدنة ووقف الأعمال العدائية”، موضحاً أنه “منذ بداية اتفاقية وقف الأعمال العدائية حتى أمس والنظام يواصل إرهابه وقتل خلال شهر وستة أيام أكثر من 1000 شخص والنسبة الأعلى منهم مدنيون من أطفال ونساء وكبار السن، كما أن الإحصائية التي تم تسجيلها أكثر من 1200 خرق للهدنة في كل نصف ساعة منذ بداية سريان الهدنة”.

وأشار علوش الى أن “النظام السوري ارتكب أول أمس 40 خرقا للهدنة في جميع المناطق السورية المعارضة للنظام”، موضحاً أن “النظام الوحشي يتبع إستراتيجية الخطوة خطوة في انتهاك الهدنة وعدم التزامه فيها، كما يقوم بقضم الأراضي ويحاول السيطرة على مناطق إستراتيجية خاصة في منطقة المرج في الغوطة الشرقية وفي منطقة ريف حمص الشمالي لتضييق الحصار على الأهالي من أجل الحصول على مصالحات”.

ولفت الى أن “روسيا تساعده في هذه الطريقة بإرسال ضباط برتب عالية، وفي إحدى الحالات قام الروس بإرسال ضباط برتبة لواء من الأمن والجيش الروسي لعقد مصالحات مع المواطنين وهذا تدخل سافر ليس بعده تدخل في الشأن الداخلي السوري”، موضحاً أن “النظام السوري يقوم بإرغام المواطنين السوريين”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. لاحل في سوريا دون تقديم المجرمين بحق الشعب السوري للعدالة السورية حصرا وبغض النظر عن انتمائهم وعلى رأسهم السفاح والمجرم الاول بشار الاسد …