31 لاجئاً سورياً يصلون هولندا قادمين من تركيا

وصلت إلى هولندا اليوم الثلاثاء، مجموعة من 31 لاجئا سوريا، قادمين من تركيا، في إطار اتفاق تبادل وإعادة قبول المهاجرين بين تركيا والاتحاد الأوروبي.

وتم اتخاذ الإجراءات الأولية مع المجموعة، التي لم يعلن عن المطار الذي هبطوا فيه، ومن ثم نُقلوا إلى مركز للاجئين.

وقال بيان صادر عن وزارة العدل والأمن الهولندية، إن مسؤولين من الهجرة والأجانب الهولندية، أجروا التدقيقات الأولية بخصوص أفراد المجموعة في تركيا، وقرروا أنه يحق لهم التقدم بطلبات اللجوء.

وسيقيم اللاجئون في مركز إيواء مؤقت، إلى أن يتم الانتهاء من التعامل مع طلبات اللجوء الخاصة بهم، ومن ثم يصبح بإمكانهم استئجار منازل.

وأكد وزير الخارجية الهولندي بيرت كوندرز، على أهمية الخطوات الأولى التي تم تطبيقها في إطار اتفاق إعادة قبول المهاجرين، قائلا إن الاتفاق يقطع الطريق أمام تهريب البشر، ويتيح الفرصة للهجرة المنظمة.

وقال مستشار وزارة العدل والأمن الهولندية كلاس ديجكوف، إن الهدف من الاتفاق هو وقف تدفق المهاجرين غير الشرعيين، معتبرا أنه تم اتخاذ أول خطوة عملية في إطار تطبيق الاتفاق.

تجدر الإشارة إلى أن تركيا والاتحاد الأوروبي توصلا في 18 آذار/ مارس 2016 في العاصمة البلجيكية بروكسل إلى اتفاق يهدف لمكافحة الهجرة غير الشرعية وتهريب البشر، حيث تقوم تركيا بموجب الاتفاق الذي بدأ تطبيقه في 4 نيسان/ آبريل الحالي، بإستقبال المهاجرين الواصلين إلى جزر يونانية ممن تأكد انطلاقهم من تركيا.

وستتُخذ الإجراءات اللازمة من أجل إعادة المهاجرين غير السوريين إلى بلدانهم، بينما سيجري إيواء السوريين المعادين في مخيمات ضمن تركيا، وإرسال لاجئ سوري مسجل لديها إلى بلدان الاتحاد الأوروبي مقابل كل سوري معاد إليها، ومن المتوقع أن يصل عدد السوريين في عملية التبادل في المرحلة الأولى 72 ألف شخص، في حين أن الاتحاد الأوروبي سيتكفل بمصاريف عملية التبادل وإعادة القبول. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها