بريطانيا : مصارع يتعرض لهجوم حاد بسبب حمله ” علم السعودية “

رفع عدد من البريطانيين شكاوى ضد شركة لتنظيم برامج ترفيهية، بتهمة ممارسة العنصرية بالسماح لأحد المصارعين برفع علم “السعودية” في حلبة مصارعة، ومصارع آخر علم بريطانيا؛ لتصوير الأمر وكأنها حرب بين الإسلام والغرب.

وتقدم عدد من الحضور بالاعتراض على الشركة المنظمة التي شجّعت الحضور على الاستهجان والتلفظ على مصارع من أصول عربية يُدعى “حكيم”؛ لحمله علماً يمثل العلم السعودي الذي يتضمن عبارة الشهادة.

ووفقاً لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية، وصف الحضور العرض بالعنصري، بمحاولة إظهار الأمر وكأنها حرب بين المسلمين والغربيين، وطالبوا السلطات البريطانية بمحاسبة الجهة المنظمة ، وفق ما ذكرت صحيفة سبق.

وقال أحد الحضور إنه ذهب مع أبنائه لحضور عرض المصارعة، إلا أنه فوجئ بأحد المصارعين يحمل علماً يمثل دولة إسلامية، وقام بعض الأشخاص بالاستهجان والتلفظ عليه، في حين حمل المصارع الآخر الذي يدعى “طوني سبيتفاير” علم بريطانيا، وتلقى الكثير من التشجيع، مشيراً إلى أنه شعر بالصدمة من قبل بعض الحضور الذين قاموا باستهجان المصارع “حكيم”؛ لحمله علم السعودية.

في حين برّر آخرون بأنهم لا يرون في الأمر أي عنصرية، وكل ما في الأمر هو تشجيع بريطانيا، حيث سبق لهم أن قاموا بالاستهجان والصياح ضد مصارع حمل علم ألمانيا.

من جهتها قالت الشركة المنظمة إنها لم توافق على هذا الجزء من العرض؛ لأنه يخالف اتفاقيتهم مع الجهة التي استضافت العرض، وأنه لم يتم إطلاعهم على التغييرات التي جرت، مؤكدين أن هذا الأمر لن يتكرر مجدداً.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها