متنزه أمريكي يرصد مكافأة لمن يعثر على لافتة فندق تاريخية مختفية

رصد متنزه يوسمايت الوطني بولاية كاليفورنيا الأمريكية مكافأة قدرها ألف دولار لمن يدلي بمعلومات تقود إلى العثور على لافتة تاريخية لفندق (أواهني) التي سرقت في وقت سابق من العام الجاري خلال معركة قانونية لا تزال جارية بشأن العلامات التجارية للمتنزه.

أعلن المتنزه عن الجائزة في تغريدة على موقعه الإلكتروني وحث كل من لديه معلومات عن السرقة على الاتصال برقم هاتفي معين.

وقال سكوت جديمان المتحدث باسم المتنزه إنه تم الإعلان عن هذا العرض لأن المحققين بالمتنزه لم يجدوا حتى الآن أي خيوط معقولة قد ترشد إلى الجاني كما لا يوجد أي مشتبه بهم ضمن محاولات لاستعادة اللافتة.

وغير المسؤولون اسم فندق (أواهني) -وهو معلم قومي تاريخي شيد عام 1927- إلى فندق (ماجستيك يوسمايت). وتثور معركة قانونية في المحاكم بين المتنزه وشركة ديلاوير نورث المالكة السابقة للامتياز وذلك بشأن العلامات التجارية للفندق ومواقع شعبية أخرى أعيد تغيير أسمائها.

وأعيدت تسمية قرية (كاري) لتصبح قرية (هاف دوم) وسمي فندق (واوونا) الذي شيد عام 1876 باسم (بيج تريز لودج). وقال مسؤولو المتنزه إنهم يأملون في نهاية المطاف أن يستعيدوا الأسماء الأصلية.

واختفت لافتة (أواهني) الصغيرة ذات اللونين الأبيض والأزرق في الأيام التي سبقت تغيير الاسم وهي جريمة قال المتنزه إنها ربما تكون أو لا تكون ذات صلة بالنزاع القانوني الحالي. ( رويترز )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها