” وايومينغ ” تمنح ساندرز التفوق على كلينتون في السباق نحو انتخابات الرئاسة الأمريكية

حصد مرشح الرئاسة الأمريكية، السيناتور عن ولاية فيرمونت، بيرني ساندرز، فوزا مهما على منافسته وزيرة الخارجية السابقة، هيلاري كلينتون، في الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي بولاية وايومينغ.

وحصل ساندرز على 55.7% من الأصوات، بينما حصلت كلينتون على 44.3%.

وبهذه النتائج يصل عدد مندوبي ساندرز في الحزب لاختياره رئيساً 1117 مندوباً، بينما بلغ مندوبو كلينتون إلى 1774.

وتتوجه الأنظار إلى الانتخابات التمهيدية للحزبين الجمهوري والديمقراطي بولاية نيويورك، في 19 نيسان/أبريل الجاري، ويتنافس مرشحو الحزب الديمقراطي على 291 مندوبا، والجمهوري على 95 مندوبا.

وفي سباق الجمهوريين في وايومنج، الشهر الماضي، هزم تيد كروز السناتور الأمريكي عن ولاية تكساس، الملياردير دونالد ترامب، متصدر سباق الترشح عن الحزب الجمهوري. ويسعى كروز لمنع ترامب من الفوز بعدد أصوات المندوبين الذي يمكنه من نيل ترشيح الحزب قبل المؤتمر الحزبي العام في يوليو تموز.

وتشير استطلاعات الرأي الأخيرة أنَّ دونالد ترامب، من الحزب الجمهوري وهيلاري كلينتون، من الديمقراطي هما الأوفر حظا في الانتخابات التمهيدية، حيث حصل كل منهما على أكثر من 50% من الأصوات، بينما يشير استطلاع جديد أجرته “رويترز” ومؤسسة إيبسوس، أن ثلث مؤيدي ترامب من الجمهوريين قد يفكرون في التخلي عن مرشح الحزب إذا لم ينل ترامب الترشيح.

وسيعلن الحزبان الديمقراطي والجمهوري، رسميًا عن مرشحيهما للانتخابات الرئاسية، في مؤتمريهما، المزمع عقدهما في يوليو/ تموز المقبل، وستجرى الانتخابات الرئاسية الأمريكية، يوم الثلاثاء 8 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل. (TRT)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها