الشركة السورية للاتصالات : أكثر من مليون مشترك خرجوا عن الخدمة

كشف المدير العام لـ”الشركة السورية للاتصالات” بكر بكر، أن أكثر من مليون مشترك خرجوا عن الخدمة، من أصل 4.5 ملايين، لافتاً إلى أن خسائر الشركة تقدّر بمئات ملايين الدولارات، نتيجة سرقة محتويات المقاسم خلال الأحداث الجارية، وخاصةً شبكات النحاس.

وبين المسؤول النظامي، بحسب ما تناقلت وسائل إعلام النظام، أن العمل جارٍ حالياً على تطوير عمل المقاسم، ولاسيما أن خدمة  “DBN” أصبحت قديمة، ولذلك فإنه سيتم تزويد المقاسم بخدمة أكثر تطوراً وهي “IB”، وذلك بعد تأهيل المراكز المتضرّرة، إلا أن التكاليف ستكون باهظة.

وأشار بكر لوجود خطط إسعافية، لتأهيل المراكز في المناطق التي يتم إعادة السيطرة عليها، وذلك لإدخالها إلى الخدمة في أسرع وقت ممكن، كما يجري العمل لإعادة مقسم تدمر إلى الخدمة في أقرب وقت.

وحول مشكلة البطء في سرعة الإنترنت، أكد مدير الشركة أن المشكلة حُلّت إذ سيتم إدخال نحو 300 ألف بوابة الأسبوع القادم بمختلف المحافظات، ما سيتيح الخدمة لأكبر عدد من المواطنين.

يذكر أن، وزير الاتصالات النظامي أوضح بداية العام أن إيرادات وزارته من الاتصالات بلغت 180 مليار ليرة خلال 2015، نحو 140 مليار منها من الاتصالات الخلوية، مشيراً إلى أن نصف هذه الإيرادات يذهب إلى خزينة “الدولة”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. تركيا تدشن ال4.5G والنظام السوري يفكر في اصلاح اقدم شبكة هاتف في العالم dpn خخخخخخخ لسه بقولو اردوغان دكتاتور وحرامي عالاقل ما طلع ولا اسم تركي بوثائق بنما ههههههههههه
    الشعب السوري صار يشتغل عالنت الضوئي والفضائي بالمنلطق المحررة ارخص بألف مرة واسرع بمليون مرة من انترنت مخلوف وميقاتي ههههههه ولك تضربوا انتوا والمنحبكجحشية شو متخلفين