” سامسونغ ” تنتقل من النظارات إلى عدسات لاصقة ذكية تعمل بالغمز

منحت شركة سامسونغ براءة اختراع عدسات لاصقة ذكية مجهزة بشاشة عرض وكاميرا وأجهزة استشعار تكشف عن الحركة، وقد تم ذلك في كوريا الجنوبية.

وتستخدم هذه العدسات اللاصقة أجهزة الاستشعار لربط ما يصل إلى العين بالهاتف الذكي الذي يعالج الصورة المرسلة ، ولئن جعلت شركة سامسونغ من هذه العدسات حقيقة واقعة، فقد تكون هذه العدسات اللاصقة “الذكية” من أكبر المنافسين لمنتجات مثل نظارات غوغل.

ويدَعي “SamMobile” أن العدسات اللاصقة توفر طريقة أكثر قربا إلى الطبيعة من النظارات الذكية لخلق الواقع الافتراضي.

وكان غوغل أيضا قد حصل على اثنين من براءات الاختراع لعدسات لاصقة ذكية قد تكون أقرب إلى الواقع ، وفق ما نقلت قناة روسيا اليوم.

وفي عام 2014 وقعت شركتا سامسونغ وغوغل صفقة مع شركة “نوفارتيس” الطبية لإنتاج عدسات لاصقة ذكية ذات آفاق واعدة جديدة، حيث سيتم إنتاج أول عدسة لاصقة لمراقبة نسبة الجلوكوز لدى مرضى السكري، وعدسة أخرى لعلاج طول النظر presbytie يمكن استخدامها لمساعدة المكفوفين.

على سبيل المثال، يمكن للشخص الأعمى أن يرتدي عدسات لاصقة ومزودة بكاميرا مدمجة لتساعده في المشي على الطريق.

وتتميز عدسات سامسونغ أيضا بوجود اتصال لاسلكي بينها وبين الهاتف الذكي، مما يتيح معالجة البيانات وإعطاء الأوامر الصوتية للمستخدم.

وكانت سامسونغ قد طالبت بالحصول على براءة اختراع أجهزة الاتصال الذكية قبل عامين، أي في نفس الوقت الذي حصل فيه غوغل على براءة اختراع للعدسات اللاصقة الذكية، ولم تكشف الشركة لحد الآن متى سيتم طرح منتجها الجديد في الأسواق.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها